تسريبات جديدة عن قضية “شجار” بن ناصر وبيتكوفيتش

تسريبات جديدة عن قضية “شجار” بن ناصر وبيتكوفيتش
(اخر تعديل 2024-06-08 13:00:04 )

تحدثت بعض المصادر الإعلامية عن نشوب خلاف بين الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش ولاعبه إسماعيل بن ناصر، أقصي الأخير إثره من مباراة المنتخب الجزائري وضيفه المنتخب الغيني.

وكذّب مصدر وصفه موقع “وين وين” بالموثوق، كل الأخبار التي راجت حول نشوب خلاف بين فلاديمير بيتكوفيتش ومتوسط ميدانه إسماعيل بن ناصر.

لا وجود لشجار بين بن ناصر وبيتكوفيتش

ونفى “المصدر الموثوق” للموقع السابق، أن يكون بن ناصر قد دخل في شجار مع مدربه الوطني عن طريق ملاسنات باللغة الإيطالية شهر مارس الماضي، أدت إلى مغادرته معسكر كتيبة “الخضر”.

وقال المصدر الذي رفض موقع “وين وين” كشف هويته، إن بيتكوفيتش لم يكن ليستدعي بن ناصر للمشاركة في تربص الشهر الحالي، لو كانت بينهما مشكلة بحسب ما ادعت تلك التقارير الإعلامية.

الغياب عن لقاء غينيا كان فنيا

ويعود سبب جلوس بن ناصر في دكة بدلاء المنتخب الجزائري في مباراة غينيا، سهرة الخميس، إلى خيارات المدرب بيتكوفيتش، وليس لوجود ما سمي بخلاف بين الرجلين، حسب الموقع ذاته.

وفضل التقني البوسني إبقاء نجم نادي ميلان في دكة بدلاء منتخب الجزائر، لخيارات فنية بحتة، كونه رأى أن ثنائية نبيل بن طالب ورامز زروقي كانت أفضل لمواجهة المنتخب الغيني.

وقبل خوض مواجهة المنتخب الغيني، لاحظ فلاديمير بيتكوفيتش خلال الحصص التدريبية، أن متوسط ميدان “الروسونيري” لم يكن في أتم جاهزيته، مفضلا إشراك بن طالب وزروقي على حسابه في نهاية المطاف.

بيتكوفيتش برر استغناءه عن بن ناصر

وفسر فلاديمير بيتكوفيتش، خلال مؤتمره الصحفي بعد نهائة المباراة، سبب استغنائه عن خدمات نجم نادي أي سي ميلان الإيطالي أمام الضيف منتخب غينيا.

وقال المدرب الوطني: “عد إشراك بن ناصر كان إنه خيارا فنيا، رأيت أن بن طالب وزروقي كانا المناسبين لمباراة غينيا”.

وتابع:”كما رأيت أنه من غير الضروري إشراك بن ناصر بديلا بالنظر لظروف تلك المباراة. أجريت تغييرات حسب الصعوبات التي واجهها بعض اللاعبين بدنيا”.

امتحان صعب أمام منتخب أوغندا

وبعد الخسارة أمام المنتخب الغيني، يتحتم على المنتخب الجزائري رفع الرهان مجددا، وتحقيق نتجية إيجابية في الجولة المقبلة من أجل تصحيح المسار في تصفيات “مونديال” 2026.

ويواجه رفاق إسماعيل بن ناصر مضيفهم منتخب أوغندا، يوم الإثنين المقبل، ضمن مجريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات نهائيات منافسة كاس العالم 2026.

والتحق المنتخب الأوغندي بصدارة المجموعة السابعة، برصيد 06 نقاط هو الآخر، بفوزه أمس الجمعة، على منافسه منتخب بوتسوانا بنتيجة هدف نظيف لحساب الجولة الثالثة من التصفيات ذاتها.