-

موهبة كروية جديدة للمنتخب الجزائري

موهبة كروية جديدة للمنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-09-14 15:28:38 )

الجزائر تسعى لضم موهبة جديدة من أوروبا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري جهوده في استقطاب المواهب الشابة من ذوي الأصول الجزائرية الذين ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية. ويبدو أن المنتخب قريب من ضم لاعب موهوب آخر يعزز من طموحات المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

إبراهيم مازة: المهاجم الصاعد من هيرتا برلين

توجهت أنظار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) نحو المهاجم الشاب إبراهيم مازة، الذي ينتمي لنادي هيرتا برلين الألماني. وقد أكدت قناة "الهداف" أن الفاف تسعى بشكل جاد للحصول على خدمات اللاعب الذي يحمل الجنسية الجزائرية.

إجراءات تغيير الجنسية الرياضية

بدأت الهيئة المعنية بعملية تغيير جنسية مازة الرياضية من الألمانية إلى الجزائرية، وفق ما أشارت إليه قناة "الشروق نيوز" عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك. يأتي ذلك بعد أن أبدى مازة استعداده لتغيير جنسيته الرياضية، رغم أنه وُلد في ألمانيا وسبق له تمثيل المنتخبات الوطنية الألمانية.

تاريخ اللاعب مع المنتخب الألماني

مثل إبراهيم مازة المنتخب الألماني في عدة فئات عمرية، حيث خاض 8 مباريات مع منتخب تحت 18 سنة، و3 مباريات مع منتخب تحت 19 سنة، بالإضافة إلى مباراتين مع منتخب تحت 20 سنة، كانت آخرها في الشهر الجاري ضد منتخب رومانيا.

التأكيد على رغبة اللاعب في تمثيل الجزائر

أكد مصدر من الفاف لموقع "العربي الجديد" أن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا قد أبدى موافقته على تمثيل المنتخب الجزائري في المستقبل القريب.
حياة قلبي 6 الحلقة 36

التواصل مع اللاعب

قبل أسابيع، قامت الفاف بالتواصل مع مازة لإقناعه بالانضمام إلى المنتخب الوطني. وقد أثبت الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش اهتمامه بمواهب اللاعب بعد أن تابع أداءه في بداية هذا الموسم.

أصول عائلية من الجزائر

أوضحت قناة "الشروق نيوز" أن عائلة إبراهيم مازة تنتمي إلى منطقة الحراش بالعاصمة الجزائر، وأن اللاعب يحرص على قضاء عطلاته الصيفية في الجزائر كل عام.

أداء مميز في الدوري الألماني

يقدم مازة مستويات متميزة مع فريقه هيرتا برلين في دوري الدرجة الثانية الألمانية، حيث يلعب كمتوسط ميدان هجومي. ونجح في تسجيل هدف واحد وتقديم تمريرة حاسمة خلال 4 مباريات شارك فيها حتى الآن.