-

انتخابات جديدة في الكنفدرالية الجزائرية

انتخابات جديدة في الكنفدرالية الجزائرية
(اخر تعديل 2024-09-30 09:01:12 )

إعلان عن انتخابات جديدة في الكنفدرالية الجزائرية

في خطوة مفاجئة، أعلنت الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية (CGEA) يوم الإثنين عن تنظيم انتخابات مسبقة لشغل منصبي رئاسة الكنفدرالية والأمانة العامة. جاء هذا الإعلان عقب قرار رئيسة الكنفدرالية، سعيدة نغزة، بتقليص عهدتها الرئاسية المقررة حتى فيفري 2026.

تعزيز الديمقراطية الداخلية

وفي بيان رسمي، أوضحت الكنفدرالية أن قرار الرئيسة الحالية سعيدة نغزة يأتي في إطار تعزيز الديمقراطية الداخلية والشفافية في تسيير شؤون الكنفدرالية. وأكدت أن الهدف من هذه الخطوة هو إتاحة الفرصة للأعضاء لاختيار قيادة جديدة تتماشى مع التحديات الحالية والفرص المستقبلية التي تواجه القطاع الاقتصادي الوطني.

التزام بدعم قطاع الأعمال

وعلقت نغزة على هذا القرار قائلة: "نحن ملتزمون بتقديم أفضل الإمكانيات لدعم قطاع الأعمال في الجزائر، وهذا يتطلب قيادة قوية وفعالة تلبي تطلعات أعضائنا".

دور الكنفدرالية في الاقتصاد الوطني

كما أشار البيان إلى أن الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية تعد إحدى القوى الاقتصادية الفاعلة في الجزائر، وتعمل بشكل مستمر على تعزيز حضورها الوطني والدولي من خلال إقامة شراكات جديدة لدعم النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

تاريخ قيادة نغزة

للإشارة، فقد تم إعادة انتخاب سعيدة نغزة لعهدة ثانية على رأس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في شهر فيفري 2021، حيث من المقرر أن تنتهي عهدتها مطلع سنة 2026 وفقاً للقانون الداخلي للكنفدرالية.
الطائر الرفراف الحلقة 77

مشاركة نغزة في العمل الدولي

تجدر الإشارة إلى أن نغزة ترأس أيضاً بيزنيس أفريكا، وهي نائب رئيس المنظمة الدولية لأرباب العمل التي تضم 150 بلداً، بالإضافة إلى كونها عضو في مجلس إدارة المكتب الدولي للعمل وعضو في "بيزنيسميد"، الذي يضم 19 بلداً و22 كنفدرالية من حوض المتوسط.

تحديات جديدة

وكانت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، قد قررت دخول الانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 سبتمبر الماضي، إلا أنها لم تتمكن من استكمال شروط الترشح القانونية.