-

دعوات جديدة للهجرة إلى كندا بدون عمل

دعوات جديدة للهجرة إلى كندا بدون عمل
(اخر تعديل 2024-10-03 04:26:33 )

فرصة جديدة للهجرة إلى كندا

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت وزارة الهجرة والجنسية الكندية عن إصدارها دعوات للتقديم في نظام الدخول السريع المعروف باسم "Express Entry"، وذلك لمرشحين ليس لديهم عقود عمل. جاءت هذه المبادرة في 20 مارس 2015، حينما قامت الوزارة بإجراء السحب الخامس منذ بداية العام.

تفاصيل السحب الخامس

نتج عن هذا السحب توجيه الدعوة إلى 1620 راغبًا في الهجرة لاستكمال مستندات التقديم. هذه الخطوة تعكس التوجه الجديد الذي تتبناه كندا لتوسيع دائرة قبول المهاجرين، حيث لم يعد من الضروري أن يمتلك المتقدم عرض عمل مسبق.

الشروط السابقة للهجرة

قبل هذا السحب، كانت الوزارة تعتمد على اختيار المرشحين الذين يمتلكون عروض عمل في كندا فقط، وهو ما كان يمنحهم 600 نقطة إضافية في تقييمهم من مجموع 1200 نقطة. ولكن في السحب الخامس، كان أقل مجموع درجات للمرشحين المقبولين هو 481 درجة، مما يدل على قبول الوزارة لبعض المتقدمين الذين لا يمتلكون عروض عمل.

أسباب التغيير في سياسة الهجرة

يبدو أن وزارة الهجرة الكندية اضطرت إلى اتخاذ هذه الخطوة بسبب نفاذ الأعداد المطلوبة من المتقدمين الحاصلين على عقود عمل، بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهها الكثير من الراغبين في الهجرة من بلادهم في العثور على فرص عمل مناسبة. وهذا يعكس التحديات الكبيرة التي يواجهها سوق العمل في كندا.
رائحة الصندوق الحلقة 29

نظام تقييم المرشحين

تُعتمد سياسة الهجرة السريعة إلى كندا على تقييم شامل للمرشح يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك: العمر، التعليم، الخبرة العملية، ومستوى اللغة. كما يتم احتساب درجات التكيف التي تعتمد على عوامل إضافية مثل الدراسة السابقة في كندا، والخبرة العملية هناك، ووجود أقارب في كندا سواء للمتقدم أو لزوجته.

الخاتمة

تُظهر هذه التطورات في نظام الدخول السريع إلى كندا التزام الحكومة الكندية بتوفير فرص جديدة للمهاجرين من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يتعين على الراغبين في الهجرة أن يكونوا على دراية بالشروط والمتطلبات الجديدة لضمان نجاحهم في هذه العملية.