-

قرابة 30 ألف مؤسسة تربوية تستقبل أزيد من 11

قرابة 30 ألف مؤسسة تربوية تستقبل أزيد من 11
(اخر تعديل 2023-09-17 16:51:04 )

من المرتقب أن تستقبل قرابة الـ 30 ألف مؤسسة تربوية عبر التراب الوطني، أزيد من 11 مليون تلميذ في المراحل التعليمية الثلاث.

وحسب ما نقلت الإذاعة الجزائرية، فإن أزيد من نصف مليون أستاذ سيشرفون على تأطير التلاميذ خلال السنة الدراسية 2024/2023.

وحسب المصدر ذاته سيعرف الموسم الدراسي الجديد في شقه البيداغوجي، عدة مستجدات على غرار تدريس التربية المرورية، إلى جانب مادة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الإبتدائي من طرف 12.788 أستاذ متخصص.

وفتحت الوزارة باب الترشح أمام حاملي الشهادات الجامعية الراغبين في التوظيف كأساتذة بصفة متعاقدين في مؤسسات التربية والتعليم التابعة لها.

كما سيتم خلال الموسم الجديد، اعتماد المعالجة البيداغوجية بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى متوسط، كما تم تزويد جميع المدارس بمرافق رياضية مع تكييف منهاج تدريس هذه المادة من طرف أساتذة متخصصين.

واتخذت وزارة التربية الوطنية إجراءات جديدة للموسم الدراسي الجديد، من خلال توظيف تكنولوجيات الإعلام والاتصال واعتماد الرقمنة في التعليم والتكوين والتوظيف، حيث سيتم برسم هذه السنة الدراسية رقمنه كل قرارات التمدرس وغيرها من العمليات.

كما سيتم توسيع استعمال اللوحات الرقمية، بتجهيز 1200 مدرسة ابتدائية جديدة، بعدما تم تجهيز 1629 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية السنة الماضية لفائدة تلاميذ السنوات الثالثة والرابعة والخامسة من التعليم الابتدائي.

فيما تم إدراج التربية المرورية خلال الموسم الجديد، حيث تم توظيف 400 مساعد في الحياة المدرسية لمرافقة التلاميذ المصابين بالتوحد، و طبع أكثر من 77 مليون كتاب مدرسي.