-

اليوم الوطني للصحافة.. إدانة لاغتيال الصحفيين

اليوم الوطني للصحافة.. إدانة لاغتيال الصحفيين
(اخر تعديل 2023-10-22 12:33:03 )

أصدر الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين، بيانا، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر.

وأبرز الاتحاد الجزائري، أن الوطني للصحافة يأتي هذه السنة في ظل ظروف جدّ خاصة تعيشها أمتنا العربية، بفعل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضدّ الشعب الفلسطيني.

وشدّد الاتحاد الوطني للصحفيين، على أن المجازر “الإسرائيلية” ستبقى وصمة عار تلاحق المعتدين المغتصبين ومن يدور في فلكهم من “مطبعين” و”خائنين”.

وأدانت الهيئة ذاتها، بشدة هذه الجرائم الوحشية، معبرة عن تضامنها المطلق مع إخوانها في غزة الذين يتعرّضون لحرب إبادة جماعية لم يسلم منها أحد.

وأشار البيان، إلى أن 18 صحفيا إلى حدّ الساعة ذهب ضحية استهداف الاحتلال الغاشم الذي ضرب عرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية التي تنصّ على حماية الصحفيين وعائلاتهم بشيء جديد.

وذكّر البيان ذاته، باغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها أحداث مخيّم جنين.

كما راهن الاتحاد الوطني لصحفيين والإعلاميين الجزائريين على أداء الصحافة الوطنية أدوارا ريادية في دعم ركائز الجزائر الجديدة التي ينشدها المواطن، بالكلمة الصادقة والطرح الموضوعي والنقد البناء وبالاحترام التام لأخلاقيات المهنة الصحفية، مستلهمة إرادتها القوية من التزام ووعي الصحفيين والإعلاميين الجزائريين بحجم الرهانات والتحديات التي تقع على عاتقهم من جهة، ومن الإرادة السياسية القوية لإرساء معالم منظومة إعلامية “دزاير ميديا سيتي”.

وجدّد الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين، الأسرة الإعلامية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.