إطلاق اسم محمد صلاح على قاعة الندوات بلمعب

إطلاق اسم محمد صلاح على قاعة الندوات بلمعب
(اخر تعديل 2024-05-03 15:42:03 )

تم اليوم الجمعة، إطلاق تسميات جديدة على المرافق التابعة لملعبي 5 جويلية 1962، ونيلسون منديلا، حيث وقع الاختيار على الراحليّن محمد صلاح وعبد القادر حماني.

وبمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ 3 ماي من كل سنة، أشرف وزير الاتصال محمد لعقاب رفقة مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية كمال سيدي السعيد، ووالي العاصمة عبد النور رابحي، على تدشين عدة مرافق وكذا الترحم على شهداء مهنة الصحافة.

وقبل شروعه في زيارة عدة محطات بالعاصمة، وضع وزير الاتصال بساحة حرية الصحافة ببلدية سيدي امحمد، إكليلاً من الورود على النصب التذكاري وقراءة فاتحة الكتاب، ترحماً على شهداء قطاع الإعلام بالجزاىر.

وتم خلال إحياء هذه المناسبة، إطلاق اسم الراحل محمد صلاح على قاعة المحاضرات بملعب نيلسون منديلا، إلى جانب تسمية قاعة الندوات بملعب 5 جويلية 1962 باسم الراحل عبد القادر حماني.

كما أشرف الوزير محمد لعقاب بدار الصحافة “طاهر جاووت” ببلدية سيدي أمحمد، على تدشين مقر المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين.

وبمركز المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي TDA، دشن لعقاب المحطة الأرضية للبث عبر الساتل المخصصة لتوطين القنوات، كما تفقد مختلف المرافق على غرار قاعات المراقبة والاستقبال والبث.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كان قد أشرف أمس الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، على احتفالية بمناسبة اليوم العالمية لحرية الصحافة.