نامبيا تتطلع للاستفادة من من خبرة الجزائر في

نامبيا تتطلع للاستفادة من من خبرة الجزائر في
(اخر تعديل 2024-02-25 08:42:03 )

أعرب رئيس الجمعية الوطنية الناميبية عن امتنانه للدعم الكبير الذي قدمته الجزائر للشعب الناميبي في كفاحه لنيل الاستقلال.

وأكد بيتر كاتجافيفي، خلال استقباله لرئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، على هامش تشييع جنازة الرئيس النامبي الراحل هاغ غينغوب، أن ما قامت به الجزائر سيبقى محفورا في ذاكرة الشعب الناميبي.

وعبّر كاتجافبفي عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال التشريع وكذا التنسيق مع البرلمانيين الجزائريين لاسيما على مستوى المنظمات البرلمانية الدولية.

وأعرب المسؤول النامبي عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة الجزائر في مجال المحروقات والطاقات المتجددة.

من جهته، دعا إبراهيم بوغالي، إلى ضرورة تعميق التعاون بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي، الذي لم يرق بعد إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، حسب قوله، مشيرا إلى ما يزخر به البلدان من إمكانات وثروات.

واستعرض رئيس الغرفة السفلى للبرلمان الجزائري، الحوافز التي تضمنتها القوانين الجديدة التي أقرتها الجزائر والتي سمحت بخلق مناخ مغر للاستثمار.

وعلى صعيد آخر، أكد إبراهيم بوغالي ضرورة خلق أرضية للتشاور والتواصل وتبادل الرؤى بين برلمانيي البلدين قصد تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين.

يذكر أن رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، حضر مراسم تشييع الرئيس النامبي الراحل هاغ غينغوب، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقال بوغالي، في كلمة تأبينية أمام رؤساء الدول والحكومات، إن رحيل الرئيس الناميبي هاغ غينغوب لا يشكل خسارة لبلاده وحسب، ولكنها خسارة للقارة الإفريقية قاطبة.