“شرفي فوق كل اعتبار”.. شاهد إيمان خليف تُحرج

“شرفي فوق كل اعتبار”.. شاهد إيمان خليف تُحرج
(اخر تعديل 2024-08-10 14:28:06 )

تداولت وسائل إعلام جزائرية عدة، وحسابات كثيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مثير للبلطة الجزائرية إيمان خليف، سهرة تتويجها بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأحرجت البلطة الأولمبية صحفيا فرنسيا، خلال الندوة الصحفية، التي نشطتها سهرة الجمعة، بعد انتزاعها المعدن النفيس في أولمبياد فرنسا، حيث طلب منها الإجابة بالفرنسية.

خليف تفرض العربية في المؤتمر الصحفي

ورفضت إيمان خليف الحديث باللغة الفرنسية في المؤتمر الصحفي، حيث ردت على الصحفي الفرنسي بأنها لا تتقن الفرنسية جيدا، وأنها ستتحدث بالعربية ويمكنه الاستماع لإجابتها عن طريق الترجمة الصوتية.

وتحدثت ابنة الجزائر مع الصحفي باللغة الإنجليزية، حيث طلبت منه إعادة السؤال، لتصنع الحدث لدى كثيرين، اكتشفوا لأول مرة أنها تجيد الحديث بالإنجليزية التي يتحدث بها العالم.

إيمان خليف: “ما تعرضت له أمر مخل بالحياء”

وقالت إيمان خليف إنها استعادت شرفها بعد تتويجها بالميدالية الذهبية، عقب الحملة “الدنيئة” التي تعرضت لها في الألعاب الأولمبية.

وأضافت المتحدثة، أن تلك الهجمة الشرسة التي طالتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، أمر يخل بالحياء ويمس كرامة الإنسان، بل ويغير حتى من تفكير العالم، على قولها.

وكشفت البطلة الأولمبية أنها استطاعت تجاوز الأمر، وهو ما جسدته في مشوارها بالإطاحة بجميع منافساتها، للتتويج بالميدالية الذهبية الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس.

“شرفي فوق كل اعتبار”

وردت إيمان خليف بقوة على الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي حركه بعض أعضائه المغاربة، في محاولة “بائسة” لإقصاء ابنة الجزائر ومنعها من تحقيق إنجاز تاريخي يفخر به جميع العرب.

وأكدت أنها لا تستمع تماما للاتحاد الدولي للملاكمة، واصافة إياه بالهيئة غير المعترف بها دوليا، قائلة إنها وجهت لهم رسالة مباشرة فوق الحلبة محتواها: “شرفي فوق كل اعتبار”.