مصطفى بيراف يكشف ترشّح مصر لاستضافة أولمبياد

مصطفى بيراف يكشف ترشّح مصر لاستضافة أولمبياد
(اخر تعديل 2024-08-11 19:28:14 )

كشف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، مصطفى بيراف إن مصر ستتقدّم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2036 أو2040.

وألحّ بيراف على ضرورة تحسين البنية التحتية والمرافق الرياضية في مصر وذلك من أجل إنجاح الملف الإفريقي.

وقال مصطفى بيراف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بأفريقيا، في مؤتمر صحفي، باليوم الختامي لألعاب باريس: “مصر ستتقدم بطلب لاستضافة 2036 أو 2040.

وقال بيراف إن عرضاً إفريقيا آخر قد يُقدم مع دراسة كيب تاون في جنوب أفريقيا التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية، لكنه لم يحدد موعد الألعاب التي تريد استضافتها.

وأضاف بيراف، وهو أيضاً عضو في اللجنة الأولمبية الدولية: “لدى أفريقيا فرصة تنظيم الألعاب، ومن المرجح أن تنظم الألعاب في عام 2040”.

واستطرد قائلا: “هناك حاجة إلى النظر في قضايا البنية التحتية مثل الطرق والمطارات. فمصر لديها إمكانات مهمة في مجال البنية التحتية”.

وتقدّمت القاهرة بطلب لاستضافة ألعاب 2008 في وقت سابق، لكنها لم تنجح ولم يسبق للقارة الإفريقية أن نظمت الألعاب الأولمبية،

وصرفت مصر، الدولة الأكثر سكاناً في العالم العربي، مليارات الدولارات على بناء المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية في السنوات الأخيرة، كجزء من خططها لتطوير البلاد.

ومن المتوقع أن يضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تبنيه البلاد شرق القاهرة منذ عام 2015، ملعباً بسعة 93 ألف متفرج و21 منشأة رياضية أخرى.