مراد: نعمل على تحقيق توازن في التنمية ما بين

مراد: نعمل على تحقيق توازن في التنمية ما بين
(اخر تعديل 2024-04-23 16:49:04 )

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، إن قطاعه يعمل على إنجاز عمليات استدراكية تهدف إلى القضاء على النقائص التنموية، لاسيما على مستوى المناطق الفقيرة والهشة بغية تحقيق توازن في التنمية ما بين الولايات.

وكشف مراد، أنه بعنوان السنة الجارية، تم تخصيص ملبغ قدره 100 مليار دج من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، بهدف تسجيل مختلف برامج التنمية على المستوى المحلي، حيث سمح هذا الغلاف بتسجيل 5.380 مشروع، مؤكدا على أن إعادة الاعتبار لبعض المناطق المعزولة التي كانت تعرف نقصا هاما في التنمية، تعتبر من أولويات القطاع.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، خلال عرض قدمه أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني، حيث أشار إلى استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية السنة الجارية، وذلك بهدف تشجيع المبادرات الاستثمارية وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة.

وأضاف مراد، أن استلام هذه المناطق يندرج في إطار تنفيذ البرنامج الأولي الذي يضم 142 منطقة مصغرة للنشاط، على المستوى الوطني، تتربع على مساحة قدرها 400 هكتار، والتي خصص لتهيئتها غلاف مالي قدره 15 مليار دج من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية.

وأوضح مراد، أن هذه العملية، التي تأتي في إطار تنفيذ البرنامج الأولي لمناطق النشاطات المصغرة على المستوى الوطني، خصص لتهيئتها غلاف مالي قدره 15 مليار دج من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، وأن هذا البرنامج يندرج في إطار النظرة الشاملة المنتهجة من قبل السلطات العمومية الهادفة إلى جعل الجماعات المحلية وحدات مستقطبة للاستثمار.