مدرب موزمبيق يتوعّد المنتخب الجزائري بالهزيمة

مدرب موزمبيق يتوعّد المنتخب الجزائري بالهزيمة

قال مدرب منتخب موزمبيق شيكينيو كوندي بأن منتخب بلاده يملك الإمكانيات اللازمة للفوز على أي منافس.

ويعتقد مدرب منتخب موزمبيق، شيكينيو كوندي، أنه يمكن لفريقه الفوز على المنتخب الجزائري، غدا الأحد في ملعب “ناسيونال دي زمبيتو”.

وجدّد مدرب منتخب موزمبيق ثقته الكبيرة بقدرة لاعبي موزمبيق على تحقيق الفوز أمام رفقاء رياض محرز.

وتابع كوندي قائلاً: “سندخل اللقاء بضغوطات أقل من الجزائر، فنحن لسنا مرشحين لاقتطاع بطاقة التأهل للمونديال، ولكن هذا لا يعني أننا سنلعب من أجل أن نلعب فقط، بل سنبحث عن الفوز في كل لقاءاتنا، لا سيما تلك المقامة داخل الديار، سنعمل على إطاحة الجزائر في مابوتو في ظل استفادتنا من عاملي الأرض والجمهور”.

وأشار مدرب منتخب موزمبيق: “فوز كلا المنتخبين في لقاء الافتتاح يجعل مباراة اليوم بست نقاط، وأؤكد لكم أن التمسك بالصدارة بعد فترة التوقف الحالية سيكون عاملاً مهماً فيما بعد مع عودة المصابين.

وزاد: “تابعنا لقاء الجزائر والصومال، وكنت أنتظر الفوز، حللنا ما جرى في هذا الموعد، ووقفنا على عدة نقاط سنعمل على استغلالها في مباراة مابوتو، مباريات التصفيات لا يهم فيها الأداء بقدر ما يهم الجزائر”.

وأكد المدرب أيضاً: “تنتظرنا مأمورية صعبة في وجود مدرب بمواصفات جمال بلماضي الذي يمتلك نتائج ممتازة مع الجزائر وحقق معهم لقب الكان، كما أن هذا المدرب يجيد التعامل حسب متابعتنا لنتائجه، مع المباريات التي تلعب خارج الديار، ولهذا فالحذر مطلوب”.

وقال مدرب موزمبيق أيضا إنه يعول الثقة وجودة اللاعبين الذين يملكهم في المنتخب.

وتابع: “نستطيع الفوز على المنتخب الجزائري، باستغلال جودة لاعبينا والثقة الكبيرة في النفس.. منافسنا يمتلك نقاط قوة ولكن لديه نقاط ضعف أيضا”.

وأضاف:”الأمور سيتم حسمها على أرضية الملعب”.

وختم شيكينو كوندي تصريحاته: “نحن نحضر في أجواء حماسية، والجميع في انتظار الفوز الثاني الذي سيكون تأكيداً للنتيجة الرائعة التي عدنا بها من بوتسوانا وإن كان ذلك الانتصار جد صعب، ولم يتحقق سوى بعد بذل مجهودات جبارة”.

ويلتقي غدا المنتخب الوطني، بنظيره الموزمبيقي، على أرضية ميدان “إستاديو ناسيونال دو زيمبيتو” بالعاصمة مابوتو. برسم الجولة الـ 2 من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

ويشار إلى منتخب الموزمبق يحتل المرتبة الثانية في المجموعة السابعة، بعد المنتخب الجزائري المتصدر بثلاث نقاط وفارق الأهداف عن الموزمبيق وغينيا.