مولودية الجزائر ضمن أكثر الأندية الإفريقية

مولودية الجزائر ضمن أكثر الأندية الإفريقية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ترتيب أكثر الأندية الإفريقية إنفاقا للأموال على صفقات اللاعبين خلال الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

وجاء فريق مولودية الجزائر، في المركز الثامن لترتيب الفيفا الخاص بالفرق الأكثر صرفا للمال في الموسم الحالي.

ونقل موقع الإذاعة الجزائرية، ترتيب “الفيفا”، وأكدت تواجد فريق المولودية ضمن العشرة الأوائل في افريقيا.

وحسب ذات المصدر، تصدر فريق مولودية الجزائر، الأندية الوطنية من حيث قيمة انفقاتها على صفقات اللاعبين، وتواجدت في المركز الثامن افريقيا.

وتعززت صفوف مولودية الجزائر بعدة لاعبين أبرزهم الدوليان يوسف بلايلي وجمال بلعمري بالإضافة إلى نعيجي زكرياء والمهاجم بايزيد وغيرهم.

وعلى الصعيد المالي، كان يوسف بلايلي ابن مدينة وهران، مهددًا بالإيقاف من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا لم يسدد مبلغ 450 ألف دولار لصالح نادي الأهلي السعودي.

وتدخلت إدارة مولودية الجزائر وتوصلت إلى حل نهائي مع نظيرتها في نادي الأهلي السعودي، بخصوص مشكلة الدولي الجزائري يوسف بلايلي.

حيث اتفق الطرفان على تسوية الوضعية بطريقة قانونية، من خلال تسديد فريق مولودية الجزائر المبلغ المالي المطلوب في الوقت المناسب.

وتصدر الترتيب الناديان المصريان الأهلي و بيراميدز، فيما جاء النادي الصفاقسي التونسي في المركز الثالث.

ويحتل فريق مولودية الجزائر صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى برصيد 36 نقطة ويلاحقه فريق شباب بلوزداد رصيد 28 نقطة منقوصا بمباراة واحدة.

وفي سياق آخر، تخطى متصدر البطولة المحترفة مولودية الجزائر. ضيفه نادي تلاغمة بثنائية نظيفة في الدور الـ 32 من منافسىة كأس الجمهورية .