موتسيبي يكشف مسرح نهائيات “شان” 2024

موتسيبي يكشف مسرح نهائيات “شان” 2024
(اخر تعديل 2024-01-13 09:42:03 )

كشف رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، مسرح تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان” 2024.

وقال موتسيبي في ندوة صحفية عقدها بكوت ديفوار، إن الاتحاد الإفريقي للعبة، قرر أن تكون كينيا وأوغندا وتنزانيا مسرحا للنسخة الثامنة من كأس أمم إفريقيا للمحليين “شان” 2024.

ورغم تسميتها بـ”شان” 2024، إلا أن رئيس الاتحادية الإفريقي للعبة الأكثر شعبية في العالم بارتيس موتسيبي، تحفظ على موعد انطلاق تلك البطولة القارية.

???? #آخر_خبر | رئيس الاتحاد الإفريقي @CAF_Online لكرة القدم باتريس موتسيبي يؤكد أن كينيا وتنزانيا وأوغندا ستنظم معا بطولة اللاعبين المحليين “الشان” المقررة هذا العام والتي لم يتحدد موعدها بعد وذلك قبل ثلاث سنوات من استضافة الدول ذاتها كأس أمم إفريقيا pic.twitter.com/ZdfiKNWhTa

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) January 12, 2024

وستكون نهائيات “شان” 2024 بمثابة اختبار حقيقي لكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، المقرر أن تحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2027.

وتعد الجزائر آخر من احتضن نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، في نسختها السابعة، التي كانت ناجحة بكل المقاييس.

وبحسب الكثير من المختصين في شؤون كرة القدم الإفريقية، فإن الجزائر وبتنظيمها الراقي، أعادت إحياء منافسة “الشان”، وأنقذتها من الاندثار.

وأجمع كثيرون على أن نسخة منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2022، كانت النسخة الأفضل في تاريخ المنافسة.

ووجهت مسؤولو كرة القدم الجزائرية بتنظيمهم العالمي لنهائيات “الشان”، صفعة قوية لرئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الذي كان يخطط وجناحه في “كاف” لإيقاف تلك المنافسة.

وفي أحد خرجاته الإعلامية، قال المغربي فوزي لقجع وقتها، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر أن تكون نهائيات “الشان” في الجزائر، آخر نسخة لمنافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، قبل أن يسقط مخططه.

عبد الخالق مهاجي