موتسيبي يكشف لـ “أوراس” أمرا عن الجزائر

موتسيبي يكشف لـ “أوراس” أمرا عن الجزائر
(اخر تعديل 2024-01-14 07:35:03 )

أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي عن فخره الشديد تجاه الجزائر عقب نجاحها في احتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال باتريس موتسيبي في تصريح خص به منصة “أوراس” إن الجزائر أبهرت الجميع بتنظيمها لنسخة عالمية من نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وأكد رئيس أعلى هيئة كروية إفريقية بأن الجزائر بإمكانها احتضان أعتى المنافسات الكروية الإفريقية والعالمية بالنظر إلى المنشآت والبنى التحتية والمرافق التي تحوزها.

وأضاف رئيس “الكاف” بأنه يكن كل الاحترام والتقدير للجزائر وللكرة الجزائرية ولتاريخ الجزائر النضالي.

وفي حديث مقتضب خص به منصة “أوراس”، عقب نهاية المؤتمر الصحافي قال موتسيبي إن الجزائر بلد عزيز على قلبه وأنه يتمنى كل التوفيق للمنتخب الجزائري في نهائيات كأس إفريقيا بكوت ديفوار.

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي أن القارة السمراء تعجّ بالمواهب التي يجب الاهتمام بها وتطويرها طالما أن عشاق كرة القدم في العالم متحمّسون لمشاهدة نجوم اللعبة في كأس أمم إفريقيا.

وافتتح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بطولة كأس الأمم 2023، المقامة في كوت ديفوار.

وقال: “نيابة عن الاتحادات الأعضاء الـ 54 نرحب بالجميع هنا في كوت ديفوار، هذه النسخة لبطولة كأس الأمم ستكون الأفضل في تاريخ كرة القدم الأفريقية”.

وشهد الحفل في بدايته عدة عروض بالألعاب الناريةـ بعد ذلك، حضرت بعض العروض الراقصة التي تعرف بها القارة الأفريقية، وذلك على أرض الملعب.

ولم تتوقف الأمور عند ذلك، حيث شهد الحفل عدة عروض غنائية قام بها مجموعة من الفنانين الأفارقة. ومن بين هؤلاء الفنان المصري محمد رمضان الذي خطف الأنظار بملابسه التي ظهر بها خلال فعاليات حفل الافتتاح.

وفضلا عن ذلك، شهد حفل الافتتاح ظهور أعلام جميع الدول المشاركة في النسخة الجديدة من أمم أفريقيا 2023. وعقب نهاية حفل الافتتاح، ألقى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كلمة افتتح فيها البطولة.

وبعد ذلك، تحدث الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي كلمة، تحدث فيها بعدة لغات منها العربية، حيث قال “السلام عليكم”.

كمال بوزار