موتسيبي يخطط لتحطيم أحلام لقجع بشأن “كان” المغرب

موتسيبي يخطط لتحطيم أحلام لقجع بشأن “كان” المغرب
(اخر تعديل 2024-04-18 15:07:04 )

يخطط رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، توجيه ضربة موجعة لمخططات المغربي فوزي لقجع بشأن نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.

ويعتزم باتريس موتسيبي في مخطط ضربته الموجعة للمغربي فوزي لقجع ، على رفض مقترح تغيير موعد انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، بحسب ما كشفه موقع “لاغازيت دو فينك”.

ومن المنتظر أن يرضخ موتسيبي لمصالح الاتحادية الدولية لكرة القدم، ويقدم مقترحات أخرى لرئيس الجامعية المغربية للعبة، بشأن موعد تنظيم النسخة المقبلة من نهائيات “الكان”.

ومن المنتظر أن موتسيبي خلال اجتماع المكتب التنفيذي لهيئة “كاف”، يوم غد الجمعة، فوزي لقجع لصرف النظر عن تنظيم النسخة المقبلة من العرس الإفريقي صيف عام 2025.

الـ”#كاف ” ترسم افتكاك #المغرب تنظيم”#كان ” 2025 وتفجر مفاجأة بشأن نسخة 2027.. التفاصيل في الفيديو pic.twitter.com/DLcZVVPHtB

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 28, 2023

وسيقترح رئيس هيئة “كاف” على الجامعة المغربية للعبة، إما تنظيم النسخة المقبلة من منافسة “الكان” شتاء العام المقبل، أو تأجيلها إلى صيف سنة 2026.

ورغم المقاومة المنتظرة من فوزي لقجع لمخطط باتريس موتسيبي، نظرا لنفوذه في هيئة “كاف”، أشار المصدر السابق إلى احتمال امتثال رئيس الجامعة المغربية لذلك المخطط، تحاشيا لرئيس “فيفا”.

وفي حال رفض لقجع مقترح موتسيبي وأصر على تنظيم “كان” 2025 صيف السنة المقبلة، مستعينا بجناحه في “كاف”، سيدخل الوزير المغربي في صراع خفي مع جياني إنفانتينو.

وبحسب تسريبات عدة، فإن إنفانتينو يرفض انطلاق “كان” المغرب صيفا، الذي تعتزم فيه هيئة “فيفا” لإطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

ويخطط المغربي لقجع إلى تنظيم “كان” 2025 صيفا بدل فصل الشتاء، بعد انتهاء منافسة كأس العالم للأندية، حسب ما نقله منذ أشهر موقع “العربي الجديد”.