موسينغو أومبا يفسد مخططات لقجع بشأن “كان”

موسينغو أومبا يفسد مخططات لقجع بشأن “كان”
(اخر تعديل 2024-02-23 16:21:03 )

أخلط الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” فيرون موسينغو أومبا، مخططات رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بشأن نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وصدم الأمين العالم لهيئة “كاف” فيرون ميسنغو أومبا، في تصريحاته للصحفي الكيني أريك نجيرو، رئيس الجامعة المغربية للعبة فوزي لقجع المخطط لتغيير موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

ونفى الأمين العام للاتحاد الإفريقي موسينغو كل الأخبار الرائجة حول ترسيم هيئة “كاف” موعد انطلاق “كان” المغرب صيفا.

وقال المتحدث في السايق: “أنا شخصيًا لا أعرف بعد التواريخ التي ستلعب خلالها الدورة، وكل ما تم نشره ليس له علاقة بالتواريخ الرسمية التي لم تحدد بعد”.

وأكد المسؤول الكونغولي أن هنالك إجراءات وخطوات مهمة تسبق أي قرار قد تتخذه الهيئة القارية، في سبيل تغيير موعد تنظم العرس الإفريقي.

وتابع أن الاتحاد الإفريقي للعبة بمناقشة دقيقة مع الاتحادية الدولية “فيفا” ومع رابطة الأندية الأوروبية، بهدف التوصل لاتفاق نهائي للقضية، والعثور على موعد مناسب لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وبحسب فيرون موسينغو أومبا، فإن العائق الذي يقف وراء نقل “كان” 2025 صيفا، مثلما يطمح له المغرب، هو تنظيم أول نسخة من منافسة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

وأشار أومبا إلى أن اللاعبين الذين يعتبرون المحور الرئيس في القضية، سيكون لهم دور كبير في الحل النهائي، بما أن بعض النجوم الأفارقة الذين ستشارك في “الموندياليتو”، سيكونون معنيين بخوض “الكان” أيضا.

وختم الأمين العام لهيئة “كاف” تصريحاته، مؤكدا أنه وفي الوقت الراهن، بات واجبا إيجاد حل يرضي جميع الأطراف، قبل اتخاذ القرار النهائي.

.@CAF_Online General Secretary @VeronMosengo tells me there s still no official date for AFCON 2025 in Morocco as he insists talks with FIFA, Morocco and the European Club association are ongoing pic.twitter.com/TRn3E5Lthn

— Eric Njiru (@EricNjiiru) February 23, 2024

وكانت بعض المصادر الإعلامية، قد أكدت مؤخرا، أن الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة رئيسها فوزي لقجع تضغط بشدة لنقل “كان” 2025 صيفا بدل تنظيمه في فصل الشتاء من عام 2025.