المغرب يستهدف الجزائر بأخطر مخدرات في العالم

المغرب يستهدف الجزائر بأخطر مخدرات في العالم
(اخر تعديل 2024-04-03 11:14:03 )

مازال المغرب ينتهج أساليبه “الدنيئة” في استهداف الجزائر من خلال محاولة إغراقها بمختلف أصناف المخدرات، ويتجاوز هذه المرة الخطوط الحمراء بمحاولة تهريب مخدرات تُصنّف في خانة “الأخطر عالميا”.

ووفق الدراسات التحليلية للمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني في بوشاوي بالعاصمة، فإنّ الحشيش المغربي الذي تحاول بارونات المخدرات إغراق الجزائر به مذ 2010 إلى 2023، يعدّ الأخطر عالميا.

وأكد المصدر ذاته، فإنّ “الحشيش تحوّل من مخدرات لينة إلى مخدرات صلبة بقوة إدمانية عالية قد تتميز بتأثيرات تسممية ذات خطورة كبيرة، لم يتم تسجيلها من قبل أثناء استعمال الأصناف التقليدية”.

في هذا السياق، يعمل الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها على إعداد تقرير “خاص”، لرصد هذه المخططات الجديدة التي تهدف لإغراق البلاد بهذا النوع من السموم.

ووفق ما كشفت مصادر خاصة لـ “الشروق”، فإنّ الديوان استند في تقريره، الذي سيرفعه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى السلطات العليا، على حصيلة المحجوزات لمختلف الأجهزة الأمنية “المشتركة” بما فيها الدرك الوطني ومفارز الجيش والشرطة والجمارك.

وحسب المصادر ذاتها، فإنّ الأجهزة الأمنية كشفت ارتفاعا قياسيا ومهولا لكميات المخدرات المغربية التي تدخل عبر الحدود الجزائرية خاصة الغربية.

وأكد هذه الأجهزة، أنّ “المخدرات أصبحت إحدى أهم الطرق لتدمير المجتمع الجزائري اجتماعيا واقتصاديا وضرب قيمه وأسس قوته”.

وجدير بالذكر، أنّ قوات الجيش الوطني حجزت أكثر من 100 قنطار من الكيف، وأوقفت 721 تاجر للمخدرات، خلال الثلاثي الأول فقط من السنة الجارية.