المغرب: وفاة فتاة قاصر داخل “فيلا” سياحية تجرّ

المغرب: وفاة فتاة قاصر داخل “فيلا” سياحية تجرّ
(اخر تعديل 2024-04-21 12:28:05 )

قررت النيابة العامة لدى محكمة مراكش الابتدائية في المغرب، إيداع شخصين خليجيين رهن الحبس على إثر وفاة فتاة قاصر داخل “فيلا” سياحية تقع بمنطقة سيدي إبراهيم.

وحسب ما أفادت وسائل إعلام مغربية، فقد فتح المركز القضائي للدرك الملكي بإقليم مراكش تحقيقا تمهيديا مع خليجيين وثلاث فتيات على خلفية وفاة شابة في عقدها الثاني بعد سقوطها في المسبح، ونقلها إلى مصحة بمدينة مراكش بين الحياة والموت.

وحسب ما نقل موقع هسبريس عن مصادره، فإن الضحية نقلت يوم الاثنين الماضي فاقدة الوعي إلى مصلحة الاستعجلات بمستشفى مراكش بعد تناول مفرط للمخدرات.

وقال المصدر ذاته، إن التحقيق متواصل في انتظار صدور تقرير التشريح الطبي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة قبل إحالة الموقوفين وكل من ثبت تواطؤه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الضرورية ضدهم.

في غضون ذلك، قررت النيابة العامة بمحكمة مراكش وضع 7 أشخاص حاملين للجنسية الكويتية تحت الرقابة القضائية في نفس القضية، مقابل أداء كل واحد منهم كفالة مالية قدرها 10.000 درهم.

كما تم وضع 3 شابات مغربيات تحت الرقابة القضائية بعد دفع كل واحدة منهن كفالة مالية قدرها 5000 درهم، حيث تتابعن بتهم “التغرير بقاصر يقل عمرها عن 18 سنة وهتك عرضها دون عنف والفساد والتحريض على الدعارة وحماية ممارسة البغاء واستهلاك المخدرات”.

يذكر أن السلطات المغربية لم تذكر جنسية الشخصين الخليجيين الموقوفان رهن الحبس المؤقت في هذه القضية.