-

المغاربة يدعمون “طوفان الأقصى” ويرفضون تطبيع

المغاربة يدعمون “طوفان الأقصى” ويرفضون تطبيع
(اخر تعديل 2023-10-08 11:15:15 )

خرج العشرات من المغاربة، مساء أمس السبت، في وقفة أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، احتفاء بعملية “طوفان الأقصى” التي تعد أكبر عملية في تاريخ المقاومة الفلسطينية والتي كبدت خسائر غير متوقعة للطرف الإسرائيلي المحتل.

المشاركون في الوقفة جاؤوا استجابة لدعوة “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، من أجل توضيح موقف الشعب المغربي الرافض للتطبيع مع الصهاينة والمساند للهجوم الذي أطلقته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

تغطية صحفية: مشاهد جديدة.. دمار وحرائق في “تل أبيب”؛ إثر الرشقات الصاروخية الأخيرة من غزة. pic.twitter.com/a4ksrO8hWK

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 7, 2023

وردّد المغاربة خلال الوقفة هتافات تعبر عن فخرهم بعملية “طوفان الأقصى” من بينها “تحية مغربية للمقاومة الفلسطينية”و “يا مقاوم يا حبيب دمّر تل أبيب”.

كما ردّد المشاركون هتافات أخرى رافضة للتطبيع على شكل رسالة واضحة ومباشرة موجهة للمخزن، منها “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة” و”مغاربة مرابطون للتطبيع مناهضون” و”صامدون صامدون للتطبيع رافضون” و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”.

وتأتي هذه الوقفة بعد يوم واحد من احتجاج عشرات النشطاء المغاربة، مساء أمس الجمعة، أمام مبنى البرلمان المغربي بالرباط للتنديد بالتطبيع مع إسرائيل.

من جهته أدان المغرب في بيان رسمي هجوم حماس، حيث أعربت المملكة المغربية عن “قلقها العميق” جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما دعت إلى “الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة”.

تغطية صحفية دمار في “تل أبيب” بعد سقوط صواريخ من غزة عليها. pic.twitter.com/NgWMpxMwtR

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 7, 2023

وللتذكير، شنت حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل، فجر السبت، حيث أطلقت آلاف الصواريخ وأرسلت مسلحين إلى البلدات الإسرائيلية عن طريق البر والبحر والجو في غلاف قطاع غزة، كما أسرت ”عشرات الضباط والجنود”، وارتفعت بذلك حصيلة القتلى لحد الآن إلى 350 إسرائيلي.