حجز أكثر من 19 ألف قرص من المؤثرات العقلية

حجز أكثر من 19 ألف قرص من المؤثرات العقلية

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر، في عمليات متفرقة، 19047 قرص من المؤثرات العقلية وأوقفت 7 أشخاص ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة.

وأفاد بيان لمصالح الأمن أن مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في مقاطعة الشرطة القضائية الثانية بباب الزوار وفرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية براقي، “تمكنت في عمليات متفرقة، خلال الأسبوع الماضي، من توقيف سبعة أشخاص ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة مختصة في الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأوضح البيان أن العملية جاءت “استغلالا لمعلومات أمنية وردت إلى ذات المصالح، مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم يتاجرون في المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها على مستوى عدة أحياء بالعاصمة، لتباشر الضبطية القضائية التقصي والتحري، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيهم”.

وبرمجت عناصر الأمن عمليات شملت هذه البؤر السوداء مع تفتيش مساكن المشتبه فيهم، من بينهم مسبوقين قضائيا، رفقة باقي الشركاء.

كما أفضت هذه العمليات أيضا إلى ضبط وحجز ”19047 قرص مؤثر عقلي، كمية من المخدرات الصلبة، مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 81000 دج من عائدات ترويج السموم، وكذا 5 مركبات سياحية تستعمل في نقل هذه السموم”.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس