أكثر من 174 نقطة بيع مباشر للسمك من البائع إلى

أكثر من 174 نقطة بيع مباشر للسمك من البائع إلى
(اخر تعديل 2024-03-12 09:49:03 )

كشف المدير العام للغرفة الوطنية للصيد البحري، نبيل عويش، مكان نقاط بيع مباشر للسمك من البائع إلى المستهلك.

وأوضح عويش، أنّه حُدّدت أكثر من 174 نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك لمنتجات الصيد البحري، موزعة عبر مختلف ولايات البلاد.

وتجري هذه العملية تدريجيا، حيث انطلقت في أكثر من 27 ولاية تابعة إلى 3 نقاط تنسيقية وهي كلّ من وهران وقالمة والعاصمة.

ويتعلّق الأمر بكلّ من غليزان وعين الدفلى وبومرداس وبجاية وسكيكدة والطارف وجيجل ووهران وسيدي بلعباس وكذا تلمسان والمدية والجلفة، بالإضافة إلى تيسمسيلت.

وعلى مستوى الجزائر العاصمة، فقد فُتحت أكثر من 10 نقاط بيع في كل من بلديات القصبة (ساحة الشهداء) وعين بنيان وبابا احسن وبئر خادم والدويرة والقبة وسيدي امحمد (أول ماي) وبئر توتة والكاليتوس وسيدي عبد الله، في انتظار بلوغ 20 نقطة بيع خلال الأيام المقبلة.

وبخصوص أسعار السمك، كشف المدير العام للغرفة الوطنية للصيد البحري، نبيل عويش، أنّ سعر سمك “دوراد” حُدّد بـ 1250 دج، والبلطي الأحمر (التيلابيا) بـ 590 دج.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنّه ستُعرض كذلك مختلف منتجات التعليب كالتونة والسردين بأسعار المصنع.

للإشارة، فإنّ المصالح المسؤولة أنشأت منصة رقمية تسمح بمعرفة موقع نقاط البيع المباشر والمنتجات التي تعرضها، وتسهّل الوصول إلى المنتجات المقترحة.

في هذا الصدد، قال عويش، إنّ “القطاع يسعى للحفاظ على استمرارية هذه العملية إلى ما بعد شهر رمضان، قصد توفير منتجات تربية المائيات للمواطنين طيلة أشهر السنة بأسعار تنافسية، من خلال إتاحة أماكن البيع للمهنيين والتكفل بالأعباء الناجمة عن عملية البيع المباشر”.