وزارة الصيد البحري.. الترخيص لاستيراد السفن

وزارة الصيد البحري.. الترخيص لاستيراد السفن
(اخر تعديل 2024-08-15 11:28:09 )

وضعت وزارة الصيد البحري وتربية المائيات اللمسات الأخيرة للملف الخاص بالترخيص لاستيراد المحركات المستعملة والسفن المستعملة الموجهة للصيد الأقل من خمس سنوات.

وقال وزير القطاع أحمد بداني، في كلمة ألقاها نيابة عنة الأمين العام للوزارة، محمد بن قرينة، بمناسبة انعقاد الدورة العادية الـ20 للجمعية العامة للغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات، أنه تم الانتهاء من الإجراء الخاص بالترخيص لمهني القطاع باستيراد السفن والمحركات المستعملة الأقل من خمس سنوات.

ويتواجد حاليا الملف على مستوى الأمانة العامة للحكومة، بعدما أقرته الحكومة نظرا لكثرة المطالب حول هذه التراخيص، كما أسدت الوزارة تعليمات للمدراء الولائيين للصيد البحري من أجل الشروع في استقبال الملفات الخاصة بالراغبين في استيراد هذه المعدات.

وأصدرت الوزارة تعليمة تسمح بتغيير نشاط قوارب النزهة المملوكة لمهنيي الصيد البحري إلى نشاط الصيد الاحترافي لتحفيز مهنيي القطاع ورفع الإنتاج.

وفيما يتعلق بتربية المائيات، أشار الوزير إلى “التحفيزات الجبائية الأخيرة المدرجة في قانون المالية لسنة 2024 والمتمثلة في الدعم المباشر لإنتاج السمك البلطي والإعفاء من الرسم على القيمة المضافة مع تخفيضها بالنسبة لنشاط التحويل”.