وزارة المالية تُطلق منصة رقمية جديدة لتسهيل

وزارة المالية تُطلق منصة رقمية جديدة لتسهيل
(اخر تعديل 2024-08-08 17:14:14 )

أطلقت وزارة المالية اليوم الخميس، منصة رقمية تحمل تسمية “طابعكم”، وذلك في إطار رقمنة عمليات الدفع، وتسهيل الحياة اليومية للمواطنين والمتعاملين الاقتصاديين.

وحسب بيان لوزارة المالية، فقد أشرف وزير المالية، لعزيز فايد على مراسم الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية الجديدة “طابعكم”، موجهة لدفع الطوابع الجبائية واستخراج وصل دفع الحقوق إلكترونيا.

وتعمل هذه المنصة على تعزيز الشمول المالي حيث ستسمح للمواطنين الذبن يملكون حسابا بنكيا أو بريديا، بإجراء عمليات دفع الطوابع الجبائية عن بعد، بواسطة البطاقة الذهبية أو بطاقة ما بين البنوك، دون عناء التنقل.

ووفق بيان وزارة المالية فإن هذه المنصة ستمكّن أيضا من تفادي مختلف أشكال التهريب والتزوير للطوابع الضريبية.

وفي كلمة له على هامش إطلاق المنصة أكد الوزير أن الخدمات المتوفرة في منصة “طابعكم” تعدّ نموذجا يُحتذى به في مجال تطوير الخدمات الرقمية والتي ستسهم بلا شك في تعزيز الثقة بين المواطن والإدارة.

مضيفًا أنّ هذا المشروع، الذي تم إنجازه من طرف إطارات المديرية العامة للضرائب، يعد ثمرة تعاون مع قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية أخرى، تعكس مدى إخلاص وكفاءة إطاراتها في رفع التحدي، مؤكدا على ضرورة تكثيف العمل وتعزيز الطاقات في سبيل الترويج لخدمة “طابعكم” من خلال شرح هذا المنتج الجديد وتوضيحه للمواطنين.

وذكر فايد بالمسعى الشامل لرقمنة قطاع المالية في كل من إدارة الضرائب والأملاك الوطنية والجمارك والخزينة والمحاسبة، وكذا الميزانية، مستعرضا حصيلة الإنجازات المحققة في هذا الشأن.

ودعا الوزير إلى ضرورة مواصلة المسار في سبيل تحقيق التحول الرقمي الرامي إلى تحقيق التنمية المستدامة وترقية الاقتصاد الوطني.