وزارة الطاقة.. ربط بلديات جديدة بشبكة الغاز

وزارة الطاقة.. ربط بلديات جديدة بشبكة الغاز
(اخر تعديل 2024-03-25 10:49:04 )

دخل مشروع الربط بشبكة الغاز الطبيعي حيز الخدمة بولاية المغير، لفائدة 324 مسكن وكذلك 150 مسكن بصيغة الإيجار العمومي ببلدية جامعة.

وأشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم خلال زيارة العمل بولاية المغير رفقة وفد من مسؤولي القطاع، على تفقد المشروع الذي يقدر طول شبكته بـ 4.4 كم لصالح 324 مسكن وطول شبكة ب 2.1 كم بالنسبة ربط 150 مسكن.

وتم تمويل عمليتي الربط بشبكة الغاز الطبيعي، اللتان تبعدان بـ 50 كلم عن مقر ولاية المغير، من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

ونقل مواطنون انشغالاتهم إلى الوزير بعين المكان فيما يتعلق بمشاكل الربط الطاقوي من كهرباء وغاز لباقي المنازل والمناطق الغير موصولة بعد.

في السياق ذاته، شدد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على أهمية المراقبة الدورية للأجهزة التي تعمل بالغاز لتفادي الاختناقات والتسممات الناتجة عن تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون.

وخصصت مؤسسة سونلغاز، في هذا الإطار، أربعة مراكز اتصال على الرقم 3303 لتلقي الشكاوى ونداءات التدخل وطلب معاينة أعوان سونلغاز للتركيبات الداخلية لشبكات الغاز الطبيعي.

كما دعا الوزير ضرورة تحلي المواطنين بالحيطة والحذر أثناء التعامل مع أجهزة التدفئة و تغيير الأنابيب المهترئة والقديمة وتنظيف المداخل المخصصة لتصريف الغازات المحترقة وضمان التهوية للبيوت.

وأضاف الوزير إلى أنه من اللازم اللجوء إلى مهنيين ولاسيما تقني سونلغاز من أجل تنفيذ مثل هذه العمليات.