وزارة التربية تجهز 1700 ابتدائية باللوحات

وزارة التربية تجهز 1700 ابتدائية باللوحات
(اخر تعديل 2024-07-29 14:07:06 )

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين، ترميم 1700 مدرسة ابتدائية، تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، مع تجهيزها باللوحات الرقمية وذلك في إطار الإصلاحات التحتية.

وأكّد بلعابد، في تصريح لوسائل الإعلام خلال زيارة ميدانية قادته لولاية البويرة أنّ الوزارة تعتمد أساسا على خريجي المدارس العليا للأساتذة، وتسعى لإيجاد مناصب عمل لهم، لكن سنحتفظ بالانتداب.

وبخصوص الدخول المدرسي المقبل وزارة التربية تجهز 1700 ابتدائية باللوحات الرقمية قال الوزير، “إنه سيكون ناجحا مثل السنوات الماضية لعدة معطيات، أبرزها الاعتماد على الرقمنة، وكذلك التسهيلات التي منحتها وزارة الداخلية من أجل الولوج إلى القاعدة الوطنية للبيانات الشخصية.

وأوضح أن العملية سمحت بإحصاء جميع الأطفال وتحديد مكانهم من أجل تسجيلهم في المدارس، وأضاف أن العملية مكنتهم من بلوغ نسبة 98.9 بالمائة، لضمان عدم تسرب أي طفل من النظام التعليمي.

وأشار مسؤول قطاع التربية إلى أنّ الإجراءات الإدارية، وتوزيع الكتب، ستتم قبل نهاية الشهر الحالي، بالإضافة إلى عملية صرف المنحة المدرسية التي تجاوزت 99 بالمائة، والمقدرة بـ5 آلاف دينار، بحيث تضمن توفير الدعم المالي اللازم للتلاميذ المحتاجين وتساعد في تغطية تكاليفهم الدراسية.

وفيما يتعلق بالأقسام التحضيرية أكد الوزير أنّه تم فتحها بجميع المدارس ليسمح الأولياء بتسجيل أبنائهم المولدين بين 01 جانفي 2019 إلى غاية 31 ديسمبر 2019.