وزير السياحة يأمر بإعادة بعث نشاط 5 فنادق

وزير السياحة يأمر بإعادة بعث نشاط 5 فنادق
(اخر تعديل 2024-08-08 21:42:05 )

أصدر وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الخميس، قرارًا ينص على اتخاذ التدابير اللازمة من أجل إعادة بعث نشاط فنادق تم استلامهم في إطار استرجاع الأموال المنهوبة.

وحسب بيان لوزارة السياحة فإن الوحدات الفندقية المستلمة تتعلق بالأملاك المصادرة بموجب أحكام قضائية نهائية صدرت مؤخراً.

وجاء في بيان الوزارة، “تنفيذا وتطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعقلة بالأملاك المصادرة بموجب احكام نهائية قضائية، عقد وزير السياحة مختار ديدوش، اليوم جلسة عمل مع الرئيس المدير العام لمجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية (GHTT)”.

وأضاف البيان، أن جلسة العمل تمحورت حول استفادة المجمع من الأصول والأملاك التي كانت موضوع مصادرة في إطار مكافحة الفساد وفقا لمخرجات الدورة الأخيرة لاجتماع مجلس مساهمات الدولة.

ووفق البيان ذاته فإن الأمر يتعلق بفندقين متواجدين على مستوى الجزائر العاصمة تم إدماجهما الى مؤسسة التسيير السياحي الجزائر (EGH EL Djazair).
إلى جانب فندقين ومشروع مركب سياحي “بنغالوهات” على مستوى أزفون وعزازقة بولاية تيزي وزو تم إدماجهم إلى مؤسسة التسيير السياحي لتيزي وزو (ETK Tizi ouzou)”.

بالاضافة إلى “مشروع فندق على مستوى ولاية ورقلة والذي تم ادماجه الى مؤسسة التسيير السياحي غرداية (EGT Ghardaia).

وطالب الوزير بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة على جناح، من أجل إعادة بعث النشاط على مستوى الوحدات الفندقية المستلمة والتي أصبحت الأن ضمن الحظيرة الفندقية للمجمع بالإضافة إلى الانطلاق في عملية استكمال أشغال المؤسسات الفندقية التي في طور الإنجاز.