وزير العمل يُبرز جهود الجزائر في توفير حماية

وزير العمل يُبرز جهود الجزائر في توفير حماية
(اخر تعديل 2024-08-04 16:35:42 )

أبرز وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، الجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية في سبيل توفير حماية اجتماعية قوية وشاملة للعامل الجزائري.

وخلال استقباله للأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل، ستيفن كوتون، أكد بن طالب على سعي الجزائر لتوفير الشروط الملائمة للحفاظ على كرامة العامل الجزائري، في إطار العدالة المتوازنة بين رب العمل و العامل وبين الحكومة.

وأشار بيان وزارة العمل، إلى أن الوزير تطرق إلى المكتسبات المحققة في الجزائر على غرار الزيادات التي عرفتها الأجور والرفع من معاشات ومنح التقاعد.

كما سلط الضوء على البيئة النقابية بالجزائر بمكوناتها المتنوعة وحماية الحق في ممارسة العمل النقابي الذي ساهم في إثراء الحوار الاجتماعي الذي تعمل الدولة على تعزيزه.

وأشار وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إلى حرص الدولة على توفير كل الشروط التي من شأنها الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني

وأضاف بيان الوزارة، أن الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل ثمن الجهود التي تبذلها الجزائر في مجال تعزيز القدرات الاجتماعية، لاسيما من خلال الزيادات التي شهدتها الأجور والأريحية التي يعرفها المجتمع والعمال الجزائريين في مختلف المجالات.

وأشاد ستيفن كوتون بقرار السلطات الجزائرية بالتخفيض من قيمة الضريبة على الدخل ،مؤكدا على رغبته في تعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة .

وحضر مراسم الاستقبال كل من الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أعمر تاقجوت، والأمين العام للوزارة، ومدير الدراسات القانونية والتعاون وكذا مدير علاقات العمل، إلى جانب الأمناء العامون لفدراليات عمال البترول والغاز والكيمياء، والموانئ وكذا السكك الحديدية .

ونوهت الوزارة إلى أن هذا اللقاء، يندرج في سياق تبادل وجهات النظر بين المنظمات الإقليمية والدوليه في مجال العمل النقابي وسبل التعاون وتعزيز هذه الشراكة بين النقابات الجزائرية والدولية.