وزير المالية: الجزائر ملتزمة بتنفيذ إصلاحات

وزير المالية: الجزائر ملتزمة بتنفيذ إصلاحات

أكد وزير المالية لعزيز فايد، التزام الجزائر الثابت ببرنامج إصلاحات اقتصادية طموحة، يهدف بشكل أساسي إلى ترقية تنمية اقتصادية مستدامة وشاملة، تتمحور حول التنمية البشرية.

جاء ذلك لدى استقباله، للمدير الممثل للدائرة التي تنتمي إليها الجزائر على مستوى مجلس إدارة مجموعة البنك العالمي، طوكير حسين شاه، حسب بيان للوزارة.

وأشار لعزيز فايد، إلى أن الإصلاحات ترتكز على عديد المحاور الاستراتيجية، تهدف إلى إطلاق وتجسيد مبادرات ترمي بشكل أساسي إلى تحسين الحكامة الاقتصادية وتعزيز أسس نمو اقتصادي قوي ومستدام وشامل.

كما أكد الوزير في السياق ذاته، أن الجزائر قد تخطت مراحل هامة في مسار إصلاحاتها، عبر إصدارها لقوانين جوهرية حول المالية العمومية والاستثمار والنقد والبنوك والصفقات العمومية وكذا المحاسبة العمومية.

مضيفاً أن هذه النصوص الإصلاحية، تؤكد على التزام الجزائر بخلق مناخ اقتصادي مناسب للنمو والاستثمار المنتج مع تعزيز الشفافية والاستقرار المالي.

كما أكد الوزير أن الجزائر التزمت أيضاً بنشاط الانتقال نحو الطاقات المتجددة، مما ساهم في مواجهة التغيرات المناخية، مع التأكيد على تمسكها الثابت بتنمية مستدامة ومحترمة للبيئة.

وقال بيان وزارة المالية، إن طوكير حسين شاه، تحادث مع الوزير حول التحديات الاقتصادية والاجتماعية، سعياً منه لفهم معمق للسياق الاقتصادي والاجتماعي للجزائر والتحديات التي تواجهها مع بلدان المنطقة.

يذكر أن وفد البنك الدولي قد أجرى أيضاً زيارة إلى وزارة الطاقة، حيث عقد لقاءً مع الوزير محمد عرقاب، ناقش خلالها آفاق وسبل التعاون بين الجزائر والهيئة المالية الدولية.