وزير التجارة يتحدث عن أسعار الأدوات المدرسية

وزير التجارة يتحدث عن أسعار الأدوات المدرسية
(اخر تعديل 2024-08-20 17:07:07 )

هل تريد ملخصا مني؟

شدد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، على أهمية الالتزام بتطبيق أسعار الأدوات المدرسية تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكداً أن الوزارة ستواصل مراقبة الأسواق لضمان توفير المنتجات بأسعار عادلة.

جاء ذلك خلال إشرافه، الثلاثاء، بولاية المدية، على إطلاق المعارض الوطنية الخاصة بالمستلزمات المدرسية.

وأوضح الوزير أنه “تم استيراد أزيد من 78 مليون دولار من الأدوات المدرسية من قبل 112 مستورداً، لضمان تلبية كل الاحتياجات الوطنية.

وأضاف أن تنظيم الأسواق الجوارية يالولايات أثبت فعاليته في كسر سلاسل الوسطاء الذين يستغلون هذه المناسبات لرفع الأسعار على المواطنين.

وأكد زيتوني أنه إلى غاية اليوم، تم إطلاق 182 معرضًا عبر ولايات الوطن، بمشاركة أزيد من 1358 متعاملاً، وأن هذه التظاهرة ستتواصل لتشمل باقي الولايات بالتنسيق مع الولاة.

وأشار إلى أن وزارة التجارة منحت 102 ترخيصاً مسبقاً لـ66 متعاملاً اقتصادياً في مجال تصنيع الأدوات المدرسية.

وثمن توجه عديد المستوردين إلى الإنتاج، ما أسفر عن تحقيق تغطية كاملة للاحتياجات الوطنية في بعض المنتجات، مثل الكراريس بكل أنواعها، والأقلام، وأقلام الرصاص، والأقلام الملونة، وأغلفة الكراريس، والألواح وغيرها.

وأكد زيتوني، في ختام تصريحاته أن سوق الأدوات المدرسية هو سوق واعد في الجزائر، داعيا المستثمرين إلى التوجه نحو هذا القطاع الذي يتيح فرصاً كبيرة للنجاح داخل الوطن وعلى مستوى الأسواق الأفريقية.

كما جدد التأكيد على التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم للمتعاملين الاقتصاديين من خلال توفير الحوافز والتسهيلات الضرورية لتعزيز قدرتهم على زيادة الإنتاج المحلي.