الوزيرة كريكو تؤكد اعتماد آلية الوساطة لدعم

الوزيرة كريكو تؤكد اعتماد آلية الوساطة لدعم
(اخر تعديل 2024-06-27 16:35:04 )

أوضحت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، أنه تم اتخاذ جملة من التدابير لفائدة الأشخاص المسنين من خلال تمكينهم من عدة امتيازات اجتماعية وتعزيز المرافقة النفسية لهم، إلى جانب اعتماد آلية الوساطة الاجتماعية والأسرية كأداة فعالة في دعم اللحمة الاجتماعية والنسيج الأسري.

وأشارت الوزيرة كريكو، إلى أن الدولة تولي عناية خاصة للأشخاص المسنين بهدف حمايتهم وترقيتهم، مبرزة أن السلطات العمومية تواصل الجهود الرامية للتكفل بالأشخاص المسنين في مختلف المجالات.

وأضافت خلال جلسة علنية خصصت للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الحكومة اتخذت عديد البرامج على مستوى قطاع التضامن الوطني في مجال التكفل النفسي والاجتماعي بهذه الفئة ومرافقتها، سيما التدابير والآليات المعتمدة بدور المسنين.

كما أشارت الوزيرة إلى الترسانة القانونية المتعلقة بحماية المسنين، على غرار القانون رقم 10-12المتعلق بحماية الأشخاص المسنين، والذي يخضع إلى التحيين لمواكبة المتطلبات الجديدة لهذه الفئة من المجتمع، مجددة التأكيد على أهمية التكوين النوعي لموظفي القطاع لضمان التكفل الأمثل بمختلف الفئات الاجتماعية الهشة.