مذكرة تفاهم بين الجزائر وكوريا الجنوبية لتعزيز

مذكرة تفاهم بين الجزائر وكوريا الجنوبية لتعزيز
(اخر تعديل 2024-06-24 16:56:04 )

وقعت الجزائر وكوريا الجنوبية مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون التقني في مجالات كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

ووقعت المذكرة محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، عبر رئيسها نور الدين ياسع ووكالة الطاقة الكورية، ممثلة بنائب بارك بيونج تشون رئيسها اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة.

وجرى التوقيع على المذكرة بمناسبة انعقاد المنتدى الجزائري – الكوري الجنوبي الأول حول كفاءة الطاقة.

وقال ياسع في كلمة له، أن التوقيع على المذكرة بين محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية ووكالة الطاقة الكورية تمثل أداة مهمة للتقارب المؤسساتي بهدف إرساء شراكة مستدامة ومفيدة للطرفين.

وأكد أن الاتفاقية ستساهم في تعزيز التعاون التقني بين المحافظة والوكالة الكورية وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والتنقل النظيف.

وأوضح أن التعاون مع الوكالة الكورية سيركز بشكل خاص على تبادل المعلومات بشأن سياسات ولوائح كفاءة الطاقة، ومن حيث البنية التحتية للجودة لمراقبة الأجهزة الكهرومنزلية ومساهمة التكنولوجيات الجديدة والحلول المبتكرة لكفاءة الطاقة وإعداد دراسات مشتركة في المجالات ذات الصلة.

وذكر نائب رئيس الوكالة الكورية للطاقة أن المذكرة ستمكّن من تقاسم الخبرات المختلفة المتعلقة بكفاءة الطاقة التي اكتسبتها الوكالة الكورية في هذا المجال.

ويعبر الاتفاق عن التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي وتنويعه ليشمل جميع ميادين النشاط والفعالية في تجسيد مشاريع الشراكة بين الجانبين، حسب ممثل وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.