مهدي ليريس يغادر ستوك سيتي ويعود للدوري الإيطالي

مهدي ليريس يغادر ستوك سيتي ويعود للدوري الإيطالي
(اخر تعديل 2024-08-13 13:28:05 )

أنهى اللاعب الدولي الجزائري مهدي ليريس، قصته مع نادي ستوك سيتي الإنجليزي، ليعود مجددا إلى منافسة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكشف الموقع الرسمي لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، مغادرة “فنك الصحراء” صفوف الفريق، باتجاه نادي بيزا الإيطالي.

وتكتم بيان النادي الإنجليزي عن قيمة انتقال مهدي ليريس إلى صفوف نادي بيزا الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالية، في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية الحالية، مكتفيا بالتأكيد على أن الصفقة دائمة.

وأكد جوناتان والترز في تصريحاته لموقع النادي، أنه عمل جاهدا لإقناع اللاعب الدولي الجزائري بالبقاء مع الفريق، لكنه فشل في كبح جماع الرغبة الجامحة للاعب بالمغادرة.

وقال المدير الرياضي للفريق جوناتان والترز، إن لاعب منتخب الجزائر، أصر على الرحيل لاقتناعه بضرورة خوض تجربة جديدة، يراها أفضل لمشواره الكروي.

تعرف على من يكون مهدي ليريس وافد بلماضي الجديد لصفوف المنتخب الوطني الجزائري pic.twitter.com/CRNBdl5V2X

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) November 12, 2022

ولعب ليريس مع نادي ستوك سيتي موسما واحدا، فشل خلاله في انتزاع مكانته الأساسية، خاصة في النصف الثاني من الموسم، الذي عاش فيه وضعية صعبة.

وظهر لاعب كتيبة “الخضر” بألوان نادي ستوك سيتي في 18 مواجهة، ضمن منافسة دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، سجل فيها هدفين، فضلا عن 04 مواجهات خاضها مع منتخب بلده الجزائر.

وستكون تجربة ليريس مع بيزا هي الـخامسة له مع الأندية الإيطالية، بعد ارتدائه قميص نادي يوفنتوس لأقل من 19 عاما، قبل انضمامه لنادي كييفو فيرونا الأول.

كما لعب النجم الدولي الجزائري لنادي سامبدرويا بعدها، في فترة تخللتها تجربة قصيرة مع نادي بريتشيا، على شكل إعارة.

وعلى الصعيد الدولي، يغيب مهدي ليريس عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري، منذ الـ20 جوان 2023، تاريخ مواجهة الجزائر وتونس الودية، والتي أشركه فيها الناخب الوطني السابق بلماضي في 18 دقيقة.