-

لقاء رئيس الجمهورية مع الإعلام الوطني

لقاء رئيس الجمهورية مع الإعلام الوطني
(اخر تعديل 2024-10-05 23:19:21 )

لقاء رئيس الجمهورية مع الإعلام الوطني

عقد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم السبت، لقاءً دورياً مع ممثلين عن وسائل الإعلام الوطنية، حيث تناول العديد من القضايا والملفات الهامة التي تهم البلاد. هذا اللقاء يأتي في إطار حرصه على التواصل مع الرأي العام وتوضيح السياسات العامة التي تنتهجها الحكومة.

إمكانية إجراء انتخابات تشريعية ومحلية

في سياق حديثه، أشار الرئيس تبون إلى إمكانية إجراء انتخابات تشريعية ومحلية، موضحًا أنه لا ينفي ولا يؤكد التوجه نحو هذا الخيار في الوقت الحالي. هذه التصريحات تعكس حرصه على دراسة جميع الخيارات المتاحة قبل اتخاذ أي خطوة.

الخطوات اللازمة قبل الانتخابات

كما أضاف الرئيس أنه إذا اقتضت الضرورة، سيتم تنظيم انتخابات تشريعية ومحلية مسبقة، ولكن هذا لن يحدث إلا بعد إصدار قانون البلدية والولاية الجديد. ويؤكد ذلك على أهمية الأطر القانونية والتنظيمية في تعزيز العملية الديمقراطية.

تعديل القوانين والدستور

في هذا الإطار، ذكر الرئيس تبون أنه يجب تعديل قانون الانتخابات وبعض أحكام الدستور، بالإضافة إلى ضرورة صدور القانون الجديد المتعلق بالجماعات الإقليمية، والذي يشمل قانون الولاية والبلدية. هذا التعديل يعد خطوة مهمة نحو بناء نظام ديمقراطي مستدام.

رؤية لبناء دولة ديمقراطية

كما أكد الرئيس تبون أنه لا يسعى إلى الديماغوجية حاليًا، بل يطمح لبناء دولة ديمقراطية واجتماعية تعكس آمال وتطلعات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم من أجل الجزائر. هذه الرؤية تعكس التزامه بمبادئ العدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية.

العلاقة بين دعم الأحزاب وتشكيل الحكومة

من جهة أخرى، أوضح الرئيس تبون أنه لا علاقة بين دعم الأحزاب السياسية لترشحه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وتشكيل الحكومة المقبلة. وقال: “أنا مترشح حرّ والشعب يعرف ذلك، وقد ترشحت باسم الشباب والمجتمع المدني، وأنا ممتن لدعم الأحزاب السياسية”.

الكفاءة كمعيار للتغيير

وشدد الرئيس تبون على أن الكفاءة هي التي تحكم على التغيير، وليس مجرد التغيير من أجل التغيير. هذه العبارة تعكس فلسفته في إدارة الشأن العام وتفضيله للكفاءات التي تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية.
العبقري الحلقة 3