تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام

تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام

استقبل الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم الأحد سفير تركيا لدى الجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز، بقصر الحكومة.

وأعرب المسؤولان خلال اللقاء، عن ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.

واستعرض العرباوي وسفير تركيا، مختلف أوجه التعاون الثنائي لاسيما في إطار تنفيذ مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي انعقد بالجزائر في نوفمبر 2023، تحت رئاسة قائدي البلدين.

ويهدف تنفيذ مخرجات الاجتماع إلى المضي قدما نحو تجسيد الرؤية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية التي سطرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وفقا للبيان الصادر عن الوزارة الأولى.

وأكد الجانبان، الإرادة المشتركة لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، واستكمال المشاريع وأنشطة التعاون والشراكة المسجلة على أجندة التعاون الثنائي.

وعلى صعيد آخر، سجل المسؤولان، بارتياح تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما تعلق بالقضية الفلسطينية مستنكرين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان غاشم و إبادة جماعية و تهجير قسري من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

في السياق، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، أن بلاده ستواصل العمل ضمن تعاون وثيق مع السلطات الجزائرية من أجل إنهاء الظلم الواقع على الفلسطينيين وإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد رجب طيب أردوغان أن كسر الحصار عن غزة ليس مستحيلا بفضل خطوات واستراتيجيات تضعها منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية وليس دولة أو دولتان، وفقا لم نقلته وكالة الأناضول التركية.