تسويق مياه معدنية “غير مطابقة”.. وزير التجارة

تسويق مياه معدنية “غير مطابقة”.. وزير التجارة
(اخر تعديل 2024-03-19 08:42:03 )

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، تلقي شكاوى عديدة من بعض جمعيات حماية المستهلك، تحمل معلومات بأن المكونات المدرجة في وسم المياه المعدنية قد تكون غير متطابقة مع الواقع في بعض العلامات.

وأكد الطيب زيتوني، على هامش زيارة العمل التي قادته إلى ولاية برج بوعريرج، أنه سيتم التصدي لهذه الممارسات باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين.

ووجّه وزير التجارة، رسالة إلى كل وحدات تعبئة المياه المعدنية، الذين يمثلون 63 علامة تجارية، طالبهم فيها بضرورة الالتزام بالمعايير الصحية والتقنية والعلمية التي يتوفر عليها كل نوع من هذه المياه.

وجات هذه التصريحات على هامش تدشين مخبر مراقبة النوعية وقمع الغش بولاية برج بوعريريج.

وأعلن الوزير، تشكيل لجنة وزارية مشتركة بين قطاع التجارة والريّ للنظر في جميع التراخيص المسلمة للوحدات الإنتاجية للمياه المعدنية.

وبالحديث عن هذه المنتجات، هدد زيتوني، في وقت سابق بتطبيق قوانين المضاربة ضد من يتلاعب بأسعار هذه المنتجات من خلال رفع أسعارها عشوائياً.

وأكد الطيب زيتوني أن الدولة لن تسمح برفع أسعار المياه المعدنية المدعمة، وأنها ستضرب بيد من حديد ضد كل من يرفع الأسعار.

وشدّد المسؤول ذاته، على أن رفع أسعار هذا النوع من المنتجات غير مقبول بتاتا دون العودة إلى النقاش مع مسؤولي الشعبة، وأنه سيتم تطبيق قوانين المضاربة ضد من يتلاعب بأسعار المياه المعدنية.

وفي هذا السياق، أكد وزير التجارة أنه سيتم اللجوء إلى التعامل مع التجار والشركات المخالفة بمنطق المواد المدعمة من طرف الدولة.