تسويق كميات كبيرة من الدجاج المجمد المستورد

تسويق كميات كبيرة من الدجاج المجمد المستورد
(اخر تعديل 2024-03-10 21:21:04 )

يشرع الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن “أوناب”، غدا الاثنين، في تسويق كميات كبيرة من الدجاج المجمد المستورد على مستوى نقاط البيع التابعة له.

جاء ذلك حسب ما أعلن عنه اليوم الأحد المدير العام للديوان، حسان بن زازة، في تصريحات نقلها المجلس الشعبي الوطني خلال جلسة استماع أمام لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة للمجلس.

وكشف بن زازة أن الديوان قام بتسطير برنامج “محكم” تحسبا لشهر رمضان، بغرض تعزيز مخزون اللحوم البيضاء، يتضمن عرض كميات من اللحوم المجمدة المستوردة، تقدر بـ 3 آلاف طن، بدءا من غدا الاثنين على مستوى نقاط البيع التابعة له.

كما يوفر الديوان الدجاج الطازج، الذي ينتجه، على مستوى هذه النقاط البالغ عددها 131 نقطة موزعة عبر التراب الوطني منها 53 توجد بالأسواق الجوارية.

وحسب المصدر ذاته، خصص الديوان، في إطار برنامجه الخاص بشهر رمضان، 67 وحدة لإنتاج الدجاج الحي على مستوى 13 مذبحا عبر المستوى الوطني.

ولفت بن زازة إلى استيراد الديوان أكثر من 5 ملايين بيض تفقيس من المجر وإسبانيا من أجل رفع انتاج الصيصان، إضافة إلى تموين المربين بهذه الصيصان بسعر 120 دج للصوص الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن النقاش بالمجلس تمحور حول الإجراءات اللازمة للحد من التلاعب بأسعار اللحوم البيضاء، والدعوة لإيجاد حلول منطقية لتوفيرها ومواجهة غلاء الأعلاف، إضافة إلى النظرة الاستشرافية للديوان من أجل توفير أغذية الأنعام.