ماندي يقترب من رقم الأسطورة بلومي ويهدد عرش

ماندي يقترب من رقم الأسطورة بلومي ويهدد عرش
(اخر تعديل 2024-09-06 14:49:20 )

شارك المدافع المحوري عيسى ماندي في المنتخب الوطني الجزائري أمام ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، لحساب الجولة الأولى من تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.

وساهم ماندي في تحقيق كتيبة “الخضر”، سهرة الخميس، فوزًا ثمينًا بنتيجة هدفين نظيفين، على الضيف منتخب غينيا على أرضية ميدان ملعب “ميلود هدفي” بوهران.

وخاض مدافع نادي ليل الفرنسي مباراته الـ98 بألوان قميص منتخب بلده الجزائر، حيث أصبح أكثر لاعب مشاركة مع كتيبة “محاربي الصحراء”.

وبات عيسى ماندي قريبًا من معادلة رقم الأسطورة لخضر بلومي، الذي لعب 100 مباراة مع المنتخب الوطني الجزائري بين ودية ورسمية في مختلف المنافسات.

تضامن واسع مع “البطل” عيسى ماندي بعد حادثة رشقه بقارورات المياة من بعض أنصار المنتخب الجزائري pic.twitter.com/O75mkNPKMy

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 25, 2024

ويبتعد صاحب الـ32 عامًا بـ04 مواجهات عن معادلة صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب الجزائر، وهو إسلام سليماني، الذي خاض 102 لقاء دوليًا.

ويتجه عيسى ماندي ليكون أكثر لاعب دولي يرتدي ألوان المنتخب الوطني الجزائري، بما أنه يعد لاعبًا أساسيًا في مخططات الناخب الوطني بيتكوفيتش، الذي سيعتمد عليه لا محالة في المباريات المقبلة.

وسجل ماندي 05 أهداف في مسيرته مع “الخضر” إلى حد الآن، فضلاً عن صناعته 03 أهداف لرفاقه سجلوا منها أهدافًا.

وكانت مباراة الجزائر وبوركينافاسو، التي لعبت بتاريخ 19 نوفمبر 2013، لحساب تصفيات كأس العالم البرازيل 2014، أول مباراة يشاهدها عيسى ماندي من مقاعد بدلاء المنتخب الوطني الجزائري.

ولعب “قلب الدفاع” أول مباراة له مع كتيبة “محاربي الصحراء”، في الـ05 مارس 2014، عندما واجهت الجزائر منافستها سلوفينيا وديًا، استعدادًا لخوض نهائيات “مونديال” البرازيل وقتها.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 3