-

غياب ماندريا وأوكيدجة عن تربص أكتوبر

غياب ماندريا وأوكيدجة عن تربص أكتوبر
(اخر تعديل 2024-10-03 12:52:39 )

غياب الحارسين الدوليين عن تربص المنتخب

في خبر حزين لمحبي كرة القدم الجزائرية، أعلن أن الحارسين الدوليين، أنتوني ماندريا وألكسندر أوكيدجة، لن يشاركا في تربص المنتخب الوطني الجزائري لشهر أكتوبر الجاري، والذي يهدف للاستعداد لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

توضيحات الناخب الوطني

وخلال مؤتمر صحفي عقد صباح يوم الخميس في قاعة المؤتمرات بملعب "نيلسون مانديلا"، كشف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش عن الأسباب وراء استبعاد كلا الحارسين. وأكد أن استبعاد ماندريا، حارس نادي "كان" الفرنسي، جاء لأسباب شخصية بعيدة عن الخيارات الفنية.

غياب ماندريا لأسباب عائلية

وأشار بيتكوفيتش إلى أنه تحدث مع ماندريا خلال التربص السابق، وبعد ذلك قرر إعفاءه من المشاركة في تربص أكتوبر لأسباب عائلية تستدعي وجوده.

أوكيدجة يغيب لعدم الجاهزية التامة

أما بالنسبة للحارس الآخر، ألكسندر أوكيدجة، الذي عاد مؤخرًا من الاعتزال الدولي، فقد شارك في تربص سبتمبر ولكن مدرب المنتخب أوضح أنه لم يكن جاهزًا بشكل كامل. حيث أنه لم يتدرب بشكل كافٍ مع ناديه ميتز الفرنسي، واكتفى بالمشاركة في المباريات فقط، مما جعله غير مؤهل للمشاركة في مواجهتي توغو القادمتين.

معايير اختيار حراس المرمى

وأضاف بيتكوفيتش أنه يعتمد على معايير محددة لاختيار الحراس الذين سيمثلون المنتخب، حيث أكد أنه إذا كان الحارس يمتلك 50% فقط من جاهزيته البدنية، فإن ذلك سيؤثر على تقييمه بشكل كبير، وبالتالي سيفسح المجال لحراس آخرين.

التنافس على منصب الحارس الأساسي

مع اقتراب تربص المنتخب، استدعى بيتكوفيتش ثلاثة حراس مرمى، حيث سيختار أحدهم لحراسة مرمى "الخضر" في مباراتي توغو. وقد جدد الثقة في الحارس ألكسيس قندوز، الذي شارك لأول مرة مع المنتخب في التربص السابق.

الحراس الجدد في التشكيلة

كما تم استدعاء الحارسين أسامة بن بوط، حامي عرين نادي اتحاد العاصمة، وزكرياء بوحلفاية، حارس فريق شباب قسنطينة، لتعزيز صفوف المنتخب.

مواجهات توغو المرتقبة

سيتواجه أشبال بيتكوفيتش مع منتخب توغو يومي 10 و15 أكتوبر 2024، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في المغرب.
أمي مدبلج الحلقة 56