محرز يتوعد إفريقيا قبل انطلاق “كان” كوت ديفوار

محرز يتوعد إفريقيا قبل انطلاق “كان” كوت ديفوار
(اخر تعديل 2024-01-11 10:07:04 )

كشف المهاجم الدولي رياض محرز أولى أول رد فعل له من مدينة “بواكي” الإيفوارية، والتي سيكون ملعبها مسرحا لمباريات المنتخب الجزائري في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2023.

وأكد القائد رياض محرز جاهزيته وبقية رفاقه في المنتخب الجزائري للدخول في المنافسة على افتكاك لقب نهائيات المعترك الإفريقي بكوت ديفوار.

ومن خلال تدوينة على صفحته الشخصية بمنصة فيسبوك، أشار نجم نادي أهلي جدة السعودي إلى وجود تمساك كبير بين لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء”، المقبلين على خوص التحدي القاري.

ونشر صاحب الـ32 صورتين جماعيتين لكافة بعثة المنتخب الجزائري، لدى وصولهم إلى كوت ديفوار، وأرفقهما بالعلم الجزائري، مشيرا إلى القوة والجاهزية، على أمل تحقيق اللقب الإفريقي.

ويحمل رياض محرز على عاتقه مهمة قيادة منتخب بلده الجزائر للفوز بلقب نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023، كونه القائد والنجم الأول لكتيبة “الخضر”.

وسينافس لاعب نادي “الأهلي” وبقية الزملاء في المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات “كان” كوت ديفوار.

وتعد كتيبة “أفناك الصحراء” المرشح الأبرز لافتكاك البطاقة الأولى المؤهلة للدور الثاني عن المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات أنغولا وموريتانيا والمنتخب “العنيد” بوركينافاسو.

ويفتتح القائد رياض محرز ورفاقه مبارياتهم في العرس القاري بملعب مدينة “بواكي”، بمواجهة منتخب أنغولا سهرة الـ15 يناير الحالي.

وضمن المباريات الثانية لدور المجموعات، يصطدم منتخب الجزائري بمنافسه منتخب بوركينافاسو بتاريخ الـ20 من الشهر ذاته.

ويختتم الجناح الأيسر السابق لنادي مانشستر سيتي ورفاقه في المنتخب الجزائري مباراتهم في دور المجموعات بلقاء منتخب موريتانيا يوم الـ23 من شهر يناير 2023.

ةتأمل الجماهير الجزائرية في أن يعيد النجم محرز وزملاؤه سيناريو “كان” مصر 2019، ويعودوا محملين بالتاج الإفريقي من كوت ديفوار، للمرة الثالثة في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

عبد الخالق مهاجي