“محرز فخر العرب”.. نجم الجزائريذكّر العالم بغزة

“محرز فخر العرب”.. نجم الجزائريذكّر العالم بغزة

مرّة أخرى لقي اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز إشادة واسعة إثر تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي وسم “محرز فخر العرب”.

ونشر محرز صورة على خاصية ستوري في حسابه على “إنستغرام”، تظهر معاناة الشعب الفلسطيني في الوقت الذي يتحضّر في العالم للاحتفال بالسنة الجديدة.

وتظهر الصورة التي نشرها اللاعب، صورة شجرة الـ “كريسماس” التي يزيّن بها المسيحيون بيوتهم بمناسبة قدوم السنة الجديدة، وبجانبها انفجار ناري في غزة يبرز حجم المعاناة والألم الذي يعيشه الفلسطينيون منذ مدّة طويلة.

وعلى خلفية مبادرة اللاعب، تداول العديد من الناشطين وسم “محرز فخر العرب”، مؤكدين أنه يشرّف العرب والجزائريين بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، عكس اللاعب المصري محمد صلاح.

وأجرى رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقارنة بين محرز وصلاح مبرزين أنّ صلاح دائما ما يتخلّف عن غيره من اللاعبين، ولا يبدي تضامنه مع الفلسطينيين.

يذكر، أنّ نجم الأهلي رياض محرز، كان من بين اللاعبين الأوائل الذين أعلنوا تضامنهم مع الفلسطينيين، بعد انطلاق الحرب “الإسرائيلية” على غزة.

وكان اللاعب قد نشر صورة للمسجد الأقصى مرفوقة بالآية القرآنية “ألا إنّ نصر الله قريب”، كما أنّه سبق له أن حمل الراية الفلسطينية مرارا في الملاعب، حتّى حين كان في صفوف نادي مانشستر سيتي.

وخلال سنة 2021، رفع النجم الجزائري علم فلسطين إلى جانب العلم الجزائري، خلال احتفالاته مع رفاقه في مانشستر سيتي برفع درع الدوري الإنجليزي الممتاز.