محرز في مهمة تعزيز إنجازه التاريخي في “كان” 2023

محرز في مهمة تعزيز إنجازه التاريخي في “كان” 2023

يستعد المهاجم الدولي رياض محرز لقيادة المنتخب الجزائري، للمشاركة في النسخة الـ34 من نهائيات منافسة كاس أمم إفريقي كوت ديفوار 2023 “توتال إينرجيز”.

وسيشارك نجم نادي أهلي جدة السعودي رياض محرز بألوان قميص المنتخب الجزائري، للمرة الخامسة في نهائيات “الكان”.

ومن بين كل الأسماء المقرر أن تدافع عن حظوظ كتيبة “الخضر” في العرس الإفريقي بكوت ديفوار، يملك محرز رقما قياسيا في نهائيات “الكان”.

ويعد الجناح الأيسر السابق لنادي مانشستر سيتي، اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في منافسة كاس أمم إفريقيا، مقارنة بكل اللاعبين الذين استدعاهم بلماضي.

ويتصدر رياض محرز قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف، برصيد 06 أهداف سجلها لمنتخب بلده في المعترك الإفريقي.

تعرف إلى نتائج مواجهات المنتخب الجزائري ضد منتخبات شمال إفريقيا في كأس أمم إفريقيا منذ بدايتها pic.twitter.com/DrdJ22kZVC

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 12, 2024

وفضلا عن تصدره لقائمة الأكثر تسجيلا للأهداف مقارنة ببقية زملائه، صنع صاحب الـ02 هدفين آخرين، أي أنه ساهم في تسجيل 08 أهداف في 17 مباراة لعبها مع كتيبة “محاربي الصحراء” في نهائيات “الكان”.

ويتفوق رياض محرز على الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني، بهدفين رغم أن الأخير يتفوق على قائده في مجمل عدد المواجهات التي مثل فيها كتيبة “الخضر” في جميع المنافسات.

وبفارق مواجهتين في منافسة كأس أمم إفريقيا لصالح محرز، شارك سليماني في 15 لقاء بالعرس الإفريقي، سجل خلالها 04 أهداف ومنح 03 تمريرات حاسمة.

وسيكون التنافس شديدا بين الثاني محرز وسليماني، لتحقيق رقم قياسي جديد في كتيبة اللاعبين الحاليين لمنتخب الجزائر، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وسينافس المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات “كان” 2023، رفقة أنغولا وبوركينافاسو وموريتانيا، على أن يفتتح مغامرته القارية، يوم الـ15 من الشهر الحالي بلقاء المنتخب الأنغولي.

عبد الخالق مهاجي