محرز أمام فرصة جديدة للتتويج بدوري أبطال أوروبا

محرز أمام فرصة جديدة للتتويج بدوري أبطال أوروبا
(اخر تعديل 2023-08-17 18:03:07 )

ختم النجم الدولي الجزائري رياض محرز مسيرته الحافلة، مع ناديه الإنجليزي السابق مانشستر سيتي، بالتتويج بلقب منافسة دوري أبطال أوروبا، ليكون ثاني لاعب جزائري يعانق اللقب الأوروبي بعد مواطنه رابح ماجر.

ورغم انتقاله إلى نادي أهلي جدة السعودي، خلال سوق انتقالات اللاعبين الصيفية الحالية، قد يعلب رياض محرز منافسة دوري أبطال أوروبا مجددا، بنسختها الحديثة موسم 2025/2025.

وسيلعب “محارب الصحراء” منافسة “التشامبيونز ليغ” مع نادي أهلي جدة السعودي، في حال تحقق شرطان، سيسمحان للنجم محرز بإمتاع الجماهير مجددا في المنافسة الأعرف للقارة الأوروبية.

وبالنسبة للشرط الأول، الذي من شأنه أن يعيد “فنك الصحراء” للمشاركة في المنافسة الأوروبية، يتحتم على رابطة كرة القدم السعودية إقناع الاتحاد الأوروبي بمشاركة بطل دوريها، في منافسة “التشامبيونز ليغ”.

المدرب الإسباني #غوارديولا مصدوم من رحيل نجمه الجزائري رياض #محرز إلى نادي #الأهلي_السعودي pic.twitter.com/qr6lIxDwjo

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) July 23, 2023

وكشفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، مباشرة مسؤولي كرة القدم السعودية، لمفاوضاتهم مع مسؤولي هيئة الاتحاد الأوروبي، لقبول الأخيرة مشاركة ناد سعودي في نسخة دوري الأبطال 2025/2024.

وفي حال نجحت رابطة الدوري السعودي لكرة القدم في مسعاها، وتم قبول طلبها من قبل الاتحاد الأوروبي، سيكون رياض محرز أمام حتمية قيادة ناديه أهلي جدة، للتتويج بلقب دوري “روشن” الموسم الحالي.

وخلافا للنظام المعمول به حاليا، والذي يضم 23 ناديا أوروبيا في دوري المجموعات، سيرتفع عدد الفرق إلى 36 ناديا في الدور ذاته، خلال النسخة الجديدة، من منافسة دوري أبطال أوروبا موسم 2025/2024.