-

محرز يحطّم رقما قياسيا عالميا في عام 2023

محرز يحطّم رقما قياسيا عالميا في عام 2023
(اخر تعديل 2023-10-13 11:48:03 )

واصل الدولي الجزائري رياض محرز تحطيم الأرقام القياسية خلال مشاركاته رفقة المنتخب الجزائري في مشوار المباريات الودية والرسمية.

وكانت المواجهة الودية الأخيرة التي فاز فيها “الخضر” بخماسية لواحد مناسبة جديدة لقائد المنتخب الجزائري قصد تحطيم رقم قياسي جديد مع التشكيلة الوطنية في عهد الناخب الوطني جمال بلماضي.

واستطاع الجناح رياض محرز، من تحقيق رقم قياسي جديد هذا العام، بعد تقديمه تمريرتين حاسمتين، في مواجهة المنتخب الوطني أمام الرأس الأخضر.

وتربّع رياض محرز على عرش أكثر اللاعبين تمريرا للكرات الحاسمة في العالم

ونصب محرز نفسه كأكثر لاعب تقديما للتمريرات الحاسمة في العالم لعام 2023 بواقع 20 تمريرة حاسمة من أصل 43 مباراة.

ومن جهة أخرى بات رياض محرز، يحتل المركز الرابع في ترتيب أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات مع المنتخب الجزائري تاريخيًّا، برصيد 86 مباراة.

وكانت مواجهة المنتخب الجزائري أمام الرأس الأخضر ومصر ودّيا في 12 و16 أكتوبر على التوالي، الأمر الذي أتاح لمحرز معادلة عدد مشاركات رابح ماجر، أسطورة كرة القدم الجزائرية، الذي لعب 86 مباراة دولية بين 1978 و1992.

ومن المرتقب أن تشهد المواجهة الودية الثانية بين المنتخب الجزائري ونظيره المصري في السادس عشر أكتوبر المقبل بمدينة أبو ظبي مشاركة أساسية لرياض محرز، وهي الفرصة المواتية لفض الشراكة بينه وبين صاحب الكعب الذهبي رابح ماجر والإنفراد بالمركز الرابع كأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الجزائري.