محرز يُحطم رقما قياسيا في منتخب الجزائر قبل

محرز يُحطم رقما قياسيا في منتخب الجزائر قبل

يستعد النجم الدولي رياض محرز لقيادة المنتخب الجزائري، للمشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

وسيكون مهاجم نادي أهلي جدة السعودي رياض محرز، من دون شك قائدا للمنتخب الجزائري في مباريات منافسة العرس الإفريقي بكوت ديفوار.

وسجل محرز إنجازا تاريخيا فرديا مع كتيبة “الخضر”، بعد مشاركته أساسيا في ودية منتخب بورندي، أمس الثلاثاء، التي لعبت على أرضية ميدان ملعب “كيغي” بالعاصمة التوغولية “لومي”.

وبات نجم نادي مانشستر سيتي السابق، أكثر لاعب في تاريخ المنتخب الجزائري يجمل شارة القائد، بحسب ما نشره الصحفي المختص عادل حداد في تدوينة على صفحته بمنصة “فيسبوك”.

وحمل رياض محرز شارة القائد في 43 مواجهة، من أصل 91 مباراة رسمية وودية، ارتدى فيها قميص كتيبة “محاربي الصحراء”.

#بلماضي يستخدم سلاحا معنويا من أجل تتويج #المنتخب_الجزائري بلقب نهائيات “كان” 2023 pic.twitter.com/OFaoEmbv9n

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 8, 2024

وحطم الجناح الأيمن الرقم القياسي الذي كان بحوزة القائد السابق يزيد منصوري، الذي ارتدى شارة القيادة في 41 لقاء، من أصل 67 لعبها لمنتخب الجزائر، وفق المصدر السابق.

وخلال المباريات الـ43 التي كان فيها محرز قائدا، حققت كتيبة “الخضر” 29 انتصارا، وتعثرت بنتيجة التعادل في 10 مواجهات، فيما خسرت 04 لقاءات.

وكانت ودية الجزائر ومنتخب إفريقيا الوسطى، الملعوبة بتاريخ الـ14 نوفمبر 2017 بملعب 05 جويليلة، أول مواجهة يحمل فيها رياض محرز شارة قيادة المنتخب الجزائري.

ويحتل محرز المركز الثاني في قائمة اللاعبين، الأكثر مشاركة مع منتخب الجزائر بواقع 91 مباراة، إلى جانب عيسى ماندي والحارس مبلوحي، وجميعهم يلاحقون المتصدر سليماني الذي وصل لـ99 لقاء.

كما يُعدّ نجم نادي الأهلي السعودي ثاني هدافي كتيبة “أفناك” الصحراء”، برصيد 31 هدفا خلف الهداف التاريخي إسلام سليماني صاحب الـ46 هدفا.

كما يحتل رياض محرز المرتبة الثانية، مع عيسى ماندي وسفيان فيغولي، في قائمة أكثر اللاعبين الحاليين في المنتخب الجزائري، مشاركة في نهائيات “الكان”، حيث سيشارك الثلاثي للمرة الخامسة.

وستكون الأنظار مصوبة بشكل كبير، على دور محرز في وضع منتخب بلده على السكة الصحيحة، بهدف الانقضاض على التاج الإفريقي بكوت ديفوار، في مهمة تبدو صعبة ولن تكون مستحيلة.

مدينة بواكي التي تحتضن مباريات #المنتخب_الجزائري في بطولة أمم إفريقيا تستعد لاستقبال المشجعين.. كاميرا #أوراس ترصد لكم الأجواء في المدينة قبل انطلاق “المونديال الإفريقي” pic.twitter.com/TvesXFmiU2

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 10, 2024

عبد الخالق مهاجي