مغناس أكليوش يوافق على اللعب مع المنتخب الجزائري

مغناس أكليوش يوافق على اللعب مع المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2024-06-04 15:42:03 )

هل تريد ملخصا مني؟

وافق نجم نادي موناكو الفرنسي مغناس أكليوش، على اللعب في صفوف المنتخب الجزائري، بحسب ما كشفه موقع “الخبر”.

وأقنع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي، النجم الصاعد مغناس أكيلوش، بتمثيل المنتخب الجزائري مستقبلا.

وبحسب الموقع السابق، فإن إقناع رئيس الاتحاد الجزائري للعبة وليد صادي، لاعب نادي موناكو باللعب لكتيبة “الخضر”، حصل في الأيام القليلة الماضية، ضمن مخطط لتدعيم صفوف المنتخب بلاعبين مغتربين.

بيتكوفيتش رفض استدعاء أكليوش لمواجهتي غينيا وأوغندا

وكان صاحب الـ22 قريبا من المشاركة في تربص شهر جوان الحالي، وذلك بعد أن طلب رئيس هيئة “فاف” صادي، من الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش استدعاءه.

ورفض التقني البوسني بيتكوفيتش توجيه الدعوة، لمتوسط ميدان نادي موناكو الفرنسي، مُفضلا تأجيل ضمه لصفوف المنتخب الجزائري، إلى غاية تربص شهر سبتمبر المقبل.

وقرر المدرب الوطني عدم استدعاء مغناس أكليوش، لخوض معسكر الشهر الحالي، بالنظر إلى أهمية المواجهتين المقبلتين، أمام غينيا وأوغندا في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

ويرى فلاديمير بيتكوفيتش أن تركيزه على تأقلم اللاعبين، وانسجامهم مع بعضهم البعض، خاصة أولئك الذين سيعتمد عليهم في المواجهتين المقبلتين، أهم حاليا من اكتشاف لاعبين جدد في شاكلة أكيلوش.

وسيكون مغناس أكليوش أحد الأسماء الثلاثة المرتقب التحاقها بصفوف منتخب الجزائر مستقبلا، علما أن المكلف بالإعلام لدى “فاف” أكد مؤخرا، موافقة ثلاثة لاعبين باللعب “للخضر” دون كشف هويتهم.

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” تضمن التحاق 03 لاعبين جدد بصفوف #المنتخب_الجزائري pic.twitter.com/IAOH9HakKC

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 3, 2024

تجربة قصيرة مع فئات المنتخب الفرنسي

وتدرج لاعب نادي موناكو في فئات المنتخب الفرنسي، بداية من منتخب فرنسا لأقل من 20 سنة، الذي لعب له 07 مباريات وسجل خلالها 03 أهداف.

كما ظهر أكليوش رفقة كتيبة “الديكة” لأقل من 21 عاما في 04 مناسبات، مسجلا هدفا، وعجز عن ذلك بمواجهتين رفقة منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة.

أرقام أكليوش مع موناكو

ويقضي اللاعب الجزائري الأصل موسمه الثاني تواليا مع نادي موناكو، بعد أن ظفر بعقد احترافي بتاريخ 01 جويلية 2022، عقب تصعيده من صفوف الفريق الرديف لكتيبة “الإمارة” الفرنسية.

وقدم اللاعب الجزائري الأصل موسما متميزات رفقة نادي الإمارة “موناكو”، حيث لعب 28 مباراة في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم، موسم 2024/2023، فضلا عن 03 مواجهات في كأس فرنسا.

وسجل متوسط الميدان الهجومي 07 أهداف في منافسة البطولة الفرنسية لكرة القدم، فضلا عن صناعته لـ04 أهداف أخرى، كما سجل هدفا آخر في منافسة كأس فرنسا.