-

ماكرون.. فرنسا جاهزة لإنشاء تحالف دولي وإقليمي

ماكرون.. فرنسا جاهزة لإنشاء تحالف دولي وإقليمي
(اخر تعديل 2023-10-24 12:57:03 )

اقترح الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون لدى لقائه مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيمين نتنياهو لإنشاء تحالف دولي وإقليمي مؤكدا دعم فرنسا الكامل للموقف الإسرائيلي.

وشدد ماكرون الذي وصل، صباح الثلاثاء، إلى تل أبيب على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية، مطالبا عدم توسيع رقعة الحرب بين الطرف الإسرائيلي والفلسطيني.

ودعا الرئيس الفرنسي إلى محاربة المقاومة الفلسطينية دون رحمة، والذي اعتبرها حركة إرهابية، مشيرا إلى ضرورة إلى استئناف العملية السياسية مع الفلسطينيين “على نحو حاسم”.

وخلال لقائه مع الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ أكد ماكرون أن “فرنسا ستدعم إسرائيل في حربها” ضد ما سماه “الإرهاب”.

من جهتها، أعلنت السلطة الفلسطينية أن الرئيس الفرنسي سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وتأتي زيارة ماكرون متأخرة بالمقارنة مع زيارات رؤساء وممثلي دول غربية أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لقرابة الأسبوع الثالث منذ بداية القصف، وأصبح كل يوم أكثر عنفا حيث لا تلوح في الأفق حتى الآن مؤشرات على اقتراب التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وخلف التصعيد، لحد الآن، حصيلة قتلى بلغت في غزة 5087 بينهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا إضافة لإصابة 15273 حسب وزارة الصحة المحلية. وفي الجانب الإسرائيلي خلف هجوم حماس 1400 قتيل حسب السلطات الإسرائيلية.