-

ماكرون يوجه دعوة جديدة للرئيس تبون من أجل زيارة

ماكرون يوجه دعوة جديدة للرئيس تبون من أجل زيارة
(اخر تعديل 2023-10-28 11:56:04 )

كشفت وسائل إعلام فرنسية، مؤخراً، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجه دعوة جديدة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من أجل زيارة فرنسا.

وحسب ما أفادت إذاعة “أوروبا 1“، فإن الرسالة التي سلمها السفير الفرنسي لدى الجزائر ستيفان روماتي للرئيس تبون تضمنت دعوة رسمية من أجل زيارة فرنسا.

وكان رئيس الجمهورية قد استقبل سفير فرنسا بالجزائر ستيفان روماتي، سلمه خلالها هذا الأخير رسالة من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.

وصرح ستيفان روماتي عقب ذلك بأن فرنسا “ستعتمد علاقة بينية أساسها التقارب لضبط أجندة مشتركة مع الاستفادة من تواجد الجزائر في مجلس الأمن، لغرض تقوية الحوار حول أكبر القضايا السياسية”.

كما أكد السفير الفرنسي الجديد بالجزائر، أن خصوصية العلاقة بين الجزائر وباريس تشكل دافعًا للتقدم، معربًا عن أمله في إرساء حوار صريح وصادق بين البلدين.

يذكر أن رئيس الجمهورية، قد أجل زيارته إلى فرنسا مرتين بعد أن كانت مقررة شهر ماي الماضي، ثم شهر جوان غير أنها لم تتم.

وعاد الرئيس تبون للتأكيد أن زيارته المبرمجة لفرنسا ما زالت قائمة، نافيًا التكهنات بشأن إلغائها بعد الأزمات الدبلوماسية الأخيرة بين البلدين.

وقال تبون في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام، إن زيارته إلى باريس مازالت قائمة وننتظر برنامجها من الرئاسة الفرنسية، مشيرًا إلى أن سبب التأجيل كان يتعلق بأجندة الزيارة التي يرفض أن تكون سياحية.