أسواق “ماقرو”.. وزير التجارة يشدّد تعليماته

أسواق “ماقرو”.. وزير التجارة يشدّد تعليماته
(اخر تعديل 2024-07-04 12:49:04 )

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، جلسة عمل خصصت لعرض نتائج التقييم الأولي للمؤسسة العمومية لإنجاز وتسيير أسواق الجملة “ماقرو”.

ووجه وزير التجارة، خلال اللقاء، جملة من التعليمات القاضية، بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتحسين الحوكمة وتصويب كل الاختلالات المسجلة على مستوى المؤسسة وفروعها.

كما شدد الطيب زيتوني بتكثيف الجهود من أجل تحديث الهيكل التنظيمي لمؤسسة “ماقرو”، بما يتماشى مع أحدث الممارسات الإدارية، وتطبيق المعايير الدولية في إدارة الموارد البشرية والمالية، من أجل تحسين كفاءة الأداء ورفع النتائج المالية خاصة، والارتقاء بأدائها لتحقيق الأهداف المسطرة.

في السياق، طالب زيتوني بأهمية تطوير وتنويع نشاط المؤسسة، والعمل على التوجه نحو التعاقد مع الفلاحين والمنتجين وإقامة الشراكة المستثمرين في مجال شبكات التوزيع الكبرى، من أجل تعزيز دورها في ضبط السوق الوطنية وتطوير نشاطها بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للاقتصاد الوطني.

في هذا الصدد، قام وزي التجارة بتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام للوزارة، تُعنى بتنفيذ هذه الإجراءات وتحقيق الأهداف المحددة، لتنفيذ الاستراتيجية المُسطرة.