-

ليكنس يرفض ترشيح الجزائر لنيل لقب كأس إفريقيا

ليكنس يرفض ترشيح الجزائر لنيل لقب كأس إفريقيا
(اخر تعديل 2023-11-27 20:21:03 )

رفض البلجيكي جورج ليكنس المدرب السابق للمنتخب الجزائري ترشيح “الخضر” لنيل لقب بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

وتحدث ليكنس في حوار مع موقع “winwin” عن عديد الأمور التي تخص المنتخب الجزائري.

وقال المدرب البلجيكي بشأن حظوظ “الخضر” في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة: “النتائج الأخيرة توضح أن المنتخب الجزائري مازال صلبًا ولديه الكفاءة، وهو يضم في صفوفه عديد اللاعبين المشهورين عالميًّا، وهذا في صالح المدرب جمال بلماضي، والذي أعتقد بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قام بخطوة جيدة بالمحافظة عليه، رغم الخيبات الماضية”.

وأضاف: “بالنسبة لكأس أمم أفريقيا القادمة، فإن على لاعبي منتخب الجزائر أن يكونوا أقوياء ذهنيًّا لإدارة البطولة بشكل جيد، وأظن أن ما حدث لهم في النسخة الماضية سيخدمهم كثيرًا في كوت ديفوار.”

واستدرك المدرب البلجيكي الذي درب “الخضر” في سنتي 2003 و2017: “ومع ذلك سأقول إن الجزائر لن تكون من بين المرشحين لنيل اللقب، ولكنها قد تحدث المفاجأة كما كان الحال في 2019.”

وأعرب جورج ليكنس عن إعجابه الكبير بأداء المهاجم محمد أمين عمورة في الدوري البلجيكي، وقال: “بكل صراحة فإن عمورة أذهل الجميع هنا، وهو من أكبر مفاجآت هذا الموسم، ولقد صنع لنفسه اسمًا رغم أنه لم يكن معروفًا عند إمضائه في النادي..”.

وتابع “قدومه إلى سانت جيلواز كان مخاطرة كبيرة، لأن الفريق باع في الصيف عدة لاعبين مميزين، ولكن اليوم نحن نعترف بأنه قام بالخيار المناسب، وخطوته كانت ذكية”.
وأثنى المدرب البلجيكي كثيرا على عمورة، قائلًا: “إنه لاعب مثير للاهتمام، فهو فعال أمام المرمى، ومراوغ ممتاز، ويملك سرعة كبيرة، إنه يشبه جيريمي دوكو جناح مانشستر سيتي، والفرق الوحيد بينهما أن هذا الأخير أقوى من الناحية البدنية.”

وأكد أن النجم الصاعد للمنتخب الجزائري يستطيع اللعب مع ناد أوروبي كبير مستقبلًا إذا واصل تألقه وبرز في كأس أمم إفريقيا المقبلة.